البيت الفنى للفنون الشعبية يكرم "محمود رضا" بمنزله

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 05:41 م
البيت الفنى للفنون الشعبية يكرم "محمود رضا" بمنزله جانب من التكريم
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم أمس الثلاثاء الباحث والشاعر "مسعود شومان" رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، الفنان القدير "محمود رضا" بمنزله، تقديرا لعطائه الفنى وما قدمه من استلهام لعادات وتقاليد واحتفالات الشعوب من خلال استعراضات فنية لفرقة رضا .

حيث قدم شومان للفنان محمود رضا، درع البيت وشهادة تقدير، تكريما لتاريخه ومشواره الفنى الذى أثرى بهما الحركة الفنية والثقافية فى مصر، وقدم له تحية د. جابر عصفور وزير الثقافة ونقل اعتذاره عن عدم الحضور لظروف طارئة.

وأعرب الفنان محمود رضا عن سعادته بهذا التكريم، ووجه الشكر لوزير الثقافة ورئيس البيت، متمنيا أن تظل فرقة رضا متربعة على عرش الفن الشعبى دائما .

وناقش شومان خلال اللقاء جمع تراث ومقتنيات الفرقة وإعداد مكان لائق لعرضها، يضم كل ما يتعلق بالفرقة من إكسسوارات وملابس وديكور وتسجيلات وشرائط فيديو لكل ما قدمته الفرقة من استعراضات منذ نشأتها حتى الآن، إلى جانب ما نشر عن الفرقة فى الصحف والمجلات ولقاءات تليفزيونية، ليكون مركزا فنيا وثقافيا متاحا للجمهور ولكل الدارسين لهذا النوع من الفن .

ورحبت الفنانة القديرة "فريدة فهمى" بالمشروع وأكدت على دعمها لتحقيق هذا الهدف الوطنى، كما أكدت نجلة الفنان محمود رضا الفنانة "شيرين" أنها على استعداد كامل بأن تمد البيت بما تحتفظ به هى ووالدها من توثيق لتاريخ الفرقة يعد كنوزا فنية بالفعل .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة