الإخوان تواصل تجاهل الواقع.. مجلس الجماعة بتركيا: لن نعترف بنتائج "تقصى الحقائق" ونطالب بلجنة تحقيق دولية.. وخبراء: أفعالهم تؤكد عمالتهم للغرب.. ومختار نوح: لن ينجحوا فى تشويه نتائج اللجنة خارجيا

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 05:11 م
الإخوان تواصل تجاهل الواقع.. مجلس الجماعة بتركيا: لن نعترف بنتائج "تقصى الحقائق" ونطالب بلجنة تحقيق دولية.. وخبراء: أفعالهم تؤكد عمالتهم للغرب.. ومختار نوح: لن ينجحوا فى تشويه نتائج اللجنة خارجيا أسامة رشدى المستشار السياسى لحزب البناء والتنمية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا لجنة تقصى الحقائق عن 30 يونيو، فيما أكد خبراء فى الشأن الإخوانى أن الجماعة لا تعترف بأى نتائج للجان تقصى الحقائق، ولا تصدق إلا نفسها فقط، مستبعدين قدرة الإخوان على تشويه نتائج اللجنة خارجيا.

وقال أسامة رشدى، المستشار السياسى لحزب البناء والتنمية والقيادى بالمجلس الثورى، إن لجنة تقصى الحقائق لا يمكن أن تكون أداة لكشف الحقيقة، بل هى معاون لطمس الحقيقة– على حد وصفه–، وأضاف فى بيان للمجلس: لن نعترف بها ولا بالنتائج التى توصلت إليها، وكان أشرف للشخصيات التى شاركت فيها أن تتنحى من تلقاء نفسها، مشيرا إلى أنهم مستمرون فى مطالبهم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بما له من ولاية، بتشكيل لجنة تحقيق دولية.

من جانبه، قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو المجلس القومى لحقوق والإنسان، إن رد فعل الإخوان بشأن نتائج لجنة تقصى الحقائق هو رد فعل طبيعى، ساخرا: "على الإخوان تشكيل لجنة تقصى الحقائق خاصة بهم طالما لا يعترفون نتيجة أى لجنة لتقصى الحقائق سواء لجنة تقصى الحقائق ما بعد 30 يونيو أو المجلس القومى لحقوق الإنسان".

وأضاف نوح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإخوان لن تستطيع تشويه نتائج اللجنة خارجيا سواء عبر منظماتها الحقوقية الخارجية، أو من خلال وسائل الإعلام التى تمتلكها الجماعة فى الخارج، مؤكدا أن التغييرات التى يشهدها العالم وتغير موقفه من مصر سيقلل من تأثير الحملة الإعلامية التى ستقودها الإخوان ضد نتائج اللجنة.

فيما قال طارق أبو السعد، الخبير بالجماعات الإسلامية، إن دعوتهم لتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية يؤكد عمالة الجماعة للغرب، الذى يستخدمها من أجل الإضرار بمصر وإسقاط الدولة.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أنه: على الجماعة أن تتوقف عن محاولات استدعاء الغرب فى المشهد المصرى، ونتائج لجنة تقصى الحقائق يجب أن تحترم من الجميع، واللجنة طلبت شهادة الإخوان وهم من رفضوا.

وأوضح أبو السعد أنه لا أحد سيستجيب لمطالب الإخوان وحلفائهم بتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية، لأن نتائج اللجنة فى مصر محايدة، مشيرا إلى أن كافة تحركات الإخوان فى الخارج خلال الفترة الماضية فشلت.


موضوعات متعلقة
على خطى "الإخوان".. قيادات "حماس" تهرب إلى تركيا.. وإسرائيل تحتج لدى "الناتو" لاحتضان إسطنبول قادة الحركة.. صحيفة عبرية: قيادات حماس تحظى بدعم "أردوغان" وتنشط تحت إشرافه











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة