"صحة أسوان": شائعات باعتزام جهات مجهولة القيام بحملات تطعيم "وهمية"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 12:39 ص
"صحة أسوان": شائعات باعتزام جهات مجهولة القيام بحملات تطعيم "وهمية" ممدوح وشاحى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن مديرية الصحة أصدرت بياناً يحذر المواطنين خلال الفترة الحالية من التعامل مع حملات "وهمية" لتطعيم الأطفال بمنازلهم أو فى الشوارع، مؤكداً أن الحملات الروتينية التابعة لوزارة الصحة متوافرة داخل مراكز ووحدات الصحة المنتشرة بنطاق محافظة أسوان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مديرية الصحة تلقت شائعات عن اعتزام جهات مجهولة القيام بحملات وهمية، لتطعيم الأطفال داخل المنازل والحضانات والمدارس، منتحلين صفة فرق التطعيمات الخاصة بمرض شلل الأطفال، وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهرات الخاصة بيوم 28 نوفمبر الحالى.

وناشد الدكتور وشاحى، المواطنين بأسوان، عدم التعامل مع هؤلاء المدعين وسرعة الإبلاغ عنهم وتسليمهم إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وحذر بيان صادر عن المحافظة أولياء الأمور والأسر داخل المنازل والمسئولين بالتربية والتعليم ومديرى المدارس والحضانات ورياض الأطفال ومديرى المعاهد الأزهرية بعدم التعامل مع أى فرق أو أشخاص ينتحلون صفة فرق تطعيم الأطفال، خشية نقل أى مواد سامة للأطفال بشكل غير مسئول.

وأشار إلى أن وزارة الصحة لم تنظم حاليا أى حملات للتطعيم ضد شلل الأطفال أو غيره، مطالبًا المواطنين والمسئولين باتخاذ الحيطة والإجراءات اللازمة لمواجهة أى أشخاص يدعون صفة الفرق الطبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة