دليلك فى الحب.. 5 أشياء يجب القيام بها لنجاح علاقتك العاطفية

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:10 م
دليلك فى الحب.. 5 أشياء يجب القيام بها لنجاح علاقتك العاطفية نصائح لعلاقة عاطفية ناجحة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علاقة الحب مزيج جميل من أشياء كثيرة، وأحيانا تفشل العديد من قصص الحب إذا افتقرت العلاقة إلى عدة أمور مهمة، التى من شأنها أن تجعل الحياة سعيدة ومرضية.

و"اليوم السابع" يقدم مجموعة من النصائح التى يجب توفرها لنجاح علاقتك العاطفية والاستمتاع بحياة هادئة.

...

1- التواصل العامل الأكثر أهمية فى العلاقة

التواصل هو العامل الأكثر أهمية فى العلاقة، والطريق للتعبير عن السعادة، أو الحزن أو الشكوى لشريك حياتك، بعض الناس لا تعطى أهمية كبيرة للتواصل فى العلاقات، ولكن عدم التعبير عن مشاعرك باستمرار يتسبب فى تراكم المشكلات وتكدسها مما يتسبب فى انفجار أحد الطرفين وفشل العلاقة وتفككها.

...

2- يجب توفر الحب بقوة للتغلب على الأوقات العصيبة

توافر الحب هو أحد العوامل التى تحدد مدى قوة أو ضعف العلاقة بين الأزواج، ويجب أن يكون هذا الشعور موجود وبقوة للتغلب على الحزن والأوقات العصيبة من حياتهما، كما يجب تقديم كل المساعدات الممكنة لنموه ومنح وقت كافٍ لشريك حياتك، فضلا عن توفر أركان القوة التى تستطيعون الإتكاء عليها فى أى وقت وفى أى مكان.

...

3- الصداقة العمود الفقرى لأى علاقة حب

كلما ارتفع مستوى الصداقة بين الشريكين، زادت احتمالية وجود علاقة ناجحة، ومن المهم جدا أن تتكون علاقة صداقة حقيقية مع بعضها البعض، لذا يحتاج المرء لقضاء الكثير من الوقت مع شريكه، لأن الصداقة هى العمود الفقرى لأى علاقة حب.

...

4-التوافق يحدد طبيعة الحياة بين الشخصين

التوافق هو العامل الذى يحدد طبيعة الحياة بين الشخصين ويعنى التمتع فى فعل الأشياء نفسها، أو نفس الميول والمشاعر، وأشياء أخرى كثيرة مشتركة ومماثلة، ولكن الفرق فى غالبية الأذواق يؤدى إلى اختلاف فى وجهات النظر وحدوث صراعات، وثمة علاقات تفقد رونقها و سخونتها إذا كانوا ليس لديهم مصالح مشتركة لأنهم لا يتمتعون بأى شىء يمكن القيام به معا، لذلك يجب أن يكون هناك مستوى عالٍ من التوافق بين الشركين حتى تكون العلاقة قوية.

...

5-لا تتعامل مع شريك حياتك كأنه أمر مفروغ منه

العلاقة تتطلب جهود الشريكين معا حتى تصبح حياة كل منهما سعيدة ،ومن خلال بعض التصرفات التى تترجم كل الأفعال من أجل الشعور بالإحتواء لتلبية كل رغبة صغيرة و تحقيق جميع أحلامهما ومع ذلك، هناك بعض الشركاء يتعامل و كأنه أمرا مفروغا منه،و هذا السلوك يؤدى فى نهاية المطاف إلى نهاية العلاقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الحب هو أجمل شيء في الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

امول

اليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة