"صحافة القاهرة": السيسى يحارب الإرهاب الليبى من إيطاليا.. بوتين يزور مصر بداية العام المقبل.. والأوقاف لـ"بكار": لا تزايد على دور الوزارة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:11 ص
"صحافة القاهرة": السيسى يحارب الإرهاب الليبى من إيطاليا.. بوتين يزور مصر بداية العام المقبل.. والأوقاف لـ"بكار": لا تزايد على دور الوزارة صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعليمات شيخ الأزهر للأئمة والدعاة، سر حديث السيسى عن إرسال قوات إلى فلسطين، "النور" يتشاور مع الجنزورى للانضمام لقائمته، وزير البترول يبحث فى قبرص استيراد الغاز، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



قال مصدر دبلوماسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه 4 رسائل بشأن ليبيا للمسئولين الإيطاليين خلال زيارته لروما، موضحا أن أولى الرسائل تمثلت فى التأكيد على حرص مصر على احترام وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، مع الالتزام بالحوار الشامل ونبذ العنف ودعم العملية السياسية وطالبت الرسالة الثانية بتقديم الدعم للمبادرة المصرية لحل الأزمة، التى تشتمل على 11 عنصرا للحل أبرزها الوقف الفورى لكل العمليات المسلحة من أجل دعم العملية السياسية، وتعزيز الحوار مع الأطراف السياسية التى تنبذ العنف، لتحقيق الوفاق الوطنى ووضع دستور جديد للبلاد.

هاجم الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذين يوجهون انتقادات للإمام البخارى جامع أحاديث الرسول، وقال الطيب خلال لقائه وعاظ الأزهر، أمس الاثنين بمجمع البحوث، إن الولد الذى يهاجم البخارى على بعض القنوات الفضائية هو أحد مخططات ضرب الاستقرار للبلاد، وقرر شيخ الأزهر إنشاء مكتبة لكل واعظ تحتوى على كتب تساعدهم فى التصدى لما يستجد على الساحة من أمور، مضيفا أن الواعظ أو الإمام الذى يستعين باللاب توب أعتبره "فاضى من العلم".

- "حصر أموال الإخوان" تطلب تحريات الأجهزة الرقابية عن "تحالف دعم الشرعية"
- مؤشرات الرئاسة التونسية تتجه للإعادة بين "المرزوقى" و"السبسى"
- الحكومة تسترد أرضًا منهوبة بقيمة 660 مليون جنيه فى الجيزة وطريق مصر الإسماعيلية
- خطة الظواهرى لاغتيال باسم يوسف وعمرو أديب



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن استقرار مصر سينعكس على استقرار المنطقة بالكامل، مشيرا إلى أن مصر تواجه الإرهاب وتدفع ثمن ذلك الكثير، وأشار محلب فى الجلسة الحوارية خلال أعمال اليوم الثانى للدورة السادسة عشرة لمؤتمر المستثمرين العرب، إلى أن المؤتمر الاقتصادى المقرر تنظيمه فى مارس المقبل هو مؤتمر للإعلان عن الخطوات التى اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وأشار إلى أنه سيتم عرض ما بين 30 و40 مشروعا خلال فعاليات المؤتمر، مؤكدا أنه تم عقد لقاء مع 12 من المؤسسات المالية لإعداد دراسات متكاملة للمشروعات التى سيتم طرحها وإعداد ملف متكامل أمام المستثمرين.

أكدت مصادر روسية رسمية أن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يقوم بزيارة القاهرة فى مطلع العام المقبل، وذلك فى إطار السعى للارتقاء بالعلاقات المصرية - الروسية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الحقيقية، وقالت المصادر إن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى سيقوم بزيارة قريبة لمصر، يبحث خلالها مستجدات الوضع الدولى والإقليمى، ومجمل قضايا التعاون العسكرى بين البلدين.

- شكرى: إثيوبيا لن تضر بعلاقاتها مع مصر بسبب سد النهضة
- مصر ترحب بنجاح الانتخابات البحرينية وتدعم استقرار المملكة
- مصرع 11 إرهابيا فى سيناء
- الإذاعة تحتفل باليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة



نفذت هيئة ميناء الإسكندرية، بالتعاون مع القوات البحرية تجربة عملية لمكافحة التلوث البحرى بالزيت بالمحطة البحرية للركاب، وحوض البترول، وذلك فى إطار التجارب العامة للتدريب على تنفيذ الخطة القومية لمواجهة حوادث التلوث البحرى بزيت البترول والمواد الضارة.، ‬وقال اللواء بحرى، عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن التجربة تضمنت تدريب مراكز العمليات وإدارة الأزمات بميناءى الإسكندرية والدخيلة على تنفيذ أعمال مكافحة التلوث البترولى بالبحر، بمشاركة ممثلين عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وجهاز شئون البيئة.

أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف أن ما نشر منسوبا إلى نادر بكار بشأن إبلاغه الأوقاف عن إمام يتطاول على القيادة السياسية لا أصل ولا صحة له، وأضاف أن الوزارة لم تتلق من حزب النور أو غيره أى بيان فى هذا الشأن، والوزارة لديها جهاز متابعة متميز وتعقد غرفة عمليات أسبوعية تتخذ فيها الإجراءات اللازمة تجاه أى مخالفة، وقد تم إنهاء عمل إمامين بالغربية الجمعة الماضية بناء على تقارير تفتيش الوزارة.

- سقوط جزء من سور كوبرى قنا على سيارة
- البابا تواضروس يترأس قداس الأنبا ميخائيل
- لجنة استرداد الأراضى تواصل مواجهة المافيا



علمت "المصرى اليوم" أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى كشف فيها عن إبلاغه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو استعداد مصر لإرسال قوات إلى داخل الدولة الفلسطينية، جاءت بعد أيام من الاتصال الهاتفى، الذى تلقاه يوم 13 نوفمبر الجارى من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، خلال الاجتماع الذى عُقد فى الأردن، وضم عبد الله ونتانياهو ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وقالت مصادر إن كل ما قيل حول إرسال قوات مصرية كان القصد منه مشاركة مصر فى ترتيبات تكفل حل الدولتين بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية وبموافقة الدولتين.

قال مسئول حكومى إن المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، يبحث حاليا فى قبرص كيفية التعاون بين البلدين فى مجال الغاز الطبيعى، والاستفادة من حقول الغاز المكتشفة بالبحر المتوسط، مشيرا إلى أن هناك محاولات من القطاع الخاص وشركات عالمية تعمل فى مصر لاستيراد الغاز من قبرص، خاصة بعد الاكتشافات التى تم الإعلان عنها مؤخرا، ومنها حقل أفروديت الذى يجرى تطويره حاليا، وأضاف المسئول أن الزيارة الحالية لوزير البترول فى قبرص لا تتطرق لإعادة ترسيم الحدود بين البلدين، وأنه لا مجال لإعادة التفاوض حول اتفاقية عام 2003 لترسيم الحدود.

- إعلان تقرير فض الاعتصام غداً.. ومصادر :"الإخوان" بدأت الاشتباك
- صراع إماراتى - أمريكى على "بسكو مصر"
- الحجز على "غزل شبين" لتسديد 13 مليون جنيه
- استرداد 90 ألف متر أراضى وضع يد بـ"الصف"



تعرضت محافظات الجمهورية أمس لموجة من الأمطار الغزيرة والرياح الباردة، التى أسفرت عن مصرع وإصابة 22 فى انقلاب أتوبيس بمدينة الصف، وغرق الشوراع وتوقفت عمليات الصيد فى دمياط والإسكندرية وكفر الشيخ، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار اليوم.

كشف قيادى بحزب "النور" أن الحزب يجرى اتصالات مع كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق للتشاور حول الانضمام لـ"القائمة الوطنية" التى يشكلها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأضاف القيادى الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ"الشروق" أن المشاورات لم تنته حتى الآن.

- جلسة محادثات مغلقة بين السيسى والرئيس الإيطالى
- الآلاف وقيادات الكنيسة يشيعون جنازة "القديس المبارك"
- حلفاء الإخوان يهربون من مظاهرات الجمعة
- رئاسة تونس تنتظر الإعادة بين السبسى والمرزوقى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة