داليا مصطفى وسامى مغاورى وهانى شنودة فى حفل تأبين الكاتب شوقى خميس

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:08 م
داليا مصطفى وسامى مغاورى وهانى شنودة فى حفل تأبين الكاتب شوقى خميس الكاتب المسرحى شوقى خميس
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام منذ قليل المسرح القومى للأطفال حفل تأبين للشاعر والكاتب المسرحى شوقى خميس، على مسرح متروبول بالعتبة، بمناسبة ذكرى مرور عام على وفاته.

حضر حفل التأبين الموسيقار الكبير هانى شنودة، والفنانة داليا مصطفى وسامى مغاورى، ومحمد فريد، والدكتور عصمت يحيي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون، والدكتور طارق مهران رئيس أكاديمية الفنون، وعلى حسن مساعد مخرج، والفنان ماهر سعد الدين، مستشار نادر جلال رئيس محكمة النقض، النائب العام هشام بركات، وزوجة الكاتب الراحل ميرفت إسماعيل وابنته شذى وابنه المستشارخالد شوقى، إضافة إلى عدد من أصدقائه المقربين والفنانين الذين عملوا معه.

وقدم حفل التأبين المخرج حسن يوسف مدير المسرح القومى للطفل، وقال فى كلمته إن هذا الحفل يأتى عرفانًا بالجميل، وتكريمًا للكاتب الكبير شوقى خميس، لدوره الكبير فى إنشاء وإدارة فرقة المسرح القومى للأطفال .

وقال الكاتب يعقوب الشارونى، إن الفنان الراحل كان عاشقًا للكتابة للأطفال، وكان يؤمن بأن الطفل هو المستقبل ولا يكفى أن يتم تربيته داخل البيت فقط، ولابد من ترقية فكره وأخلاقه من خلال مسارح الأطفال، ولا يكفى أن تتم تربيته داخل البيت فقط، مشيرًا إلى أنه توفى ولكن يبقى خالد بأعماله وفكره وتلاميذه.

وقال الدكتور عصمت يحيى رئيس مجلس أمناء مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون: "سعيد بحضورى ذكرى الفنان الراحل، وعملت معه أنا والفنانة صفاء أبو السعود فى أعمال كثيرة، مشيرًا إلى أن أعماله تعبر عن الإبداع الفنى، وأنه كان رائدًا للفن ليس فقط من خلال مسرح الطفل ولكن مسرح الدراما والتليفزيون والإذاعة، ووجه الشكر لإدارة المسرح القومى للطفل، وأعلن عن تكريم عدد من الرموز الفنية الذين مازالوا على قيد الحياة وعلى رأسهم الفنان الاستعراضى محمود.

وقال الدكتور الموسيقار طارق مهران رئيس أكاديمية الفنون إنه فخور بمشاركته فى عدد من الأعمال مع الفنان الراحل، وإنه كان بمثابة الأب والفنان والصديق، وكل من رافقه كان يعرف عنه حبه للأطفال، وسعيه لرقى فكر الطفل ونشأته على الفن والثقافة لإخراج أجيال واعية ومثقفة.

وقام المخرج حسن يوسف مدير السمرح القومى للطفل بتسليم زوجته السيدة ميرفت إسماعيل درع التكريم، وأعقبها عرض فيلم تسجيلى عن أعماله ثم قدم أطفال المسرح عددًا من إبداعاته المسرحية ومنها "الأطفال دخلوا البرلمان، والهدهد،و فارس وجميلة"، وهى من إخراج باسم قناوى، الاستعراضات من تصميم أشرف فؤاد والحفل تحت إشراف المخرج حسن يوسف.

وتضمن حفل التأبين قصيدة رثاء للشاعر الراحل من تأليف الشاعر محمود جمعة وألحان الموسيقار عطية محمود، وقام بإلقائها فنانو المسرح القومى للأطفال.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة