خبراء صحة ينصحون: من الأفضل وضع الدجاج النيئ بكيس منفصل فى الثلاجة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:37 م
خبراء صحة ينصحون: من الأفضل وضع الدجاج النيئ بكيس منفصل فى الثلاجة ثلاجة : أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصح خبراء الصحة المتسوقين بضرورة وضع الدجاج الذى يتم شراؤه من المحال التجارية "السوبر ماركت" فى كيس منفصل فى الثلاجة، وذلك بعد العثور على بكتيريا سامة على العبوة الخارجية للدواجن.

وتبين العثور على بكتيريا مسببة للتسمم الغذائى على العبوة الخارجية لآلاف من الدواجن الكاملة الطازجة التى تباع فى بريطانيا يوميا، حسبما جاء فى تقرير غذائى حديث. وذكرت هيئة سلامة الغذاء أن البكتيريا تنمو فى أحشاء الدجاج ولكن تنتقل إلى الغلاف البلاستيكى الخارجى الذى يلف حول الطيور أثناء عملية التغليف.

واتهم التقرير كبرى محال السوبر ماركت فى بريطانيا بعدم القيام بالإجراءات الصحية الضرورية لحماية المتسوقين من هذه البكتيريا السامة على التغليف الخارجى للدجاج.

وقال متحدث باسم الهيئة بأنه بمجرد لمس الناس للغلاف يمكن بسهولة التقاط البكتيريا، ولذا يجب غسل أيديهم بالصابون والماء الدافئ بعد ذلك حتى يكونوا آمنين تماما.

وأضاف أن الوسيلة الآمنة للأسر لحماية أنفسهم فى المنازل هى الاحتفاظ بالدواجن منفصلة عن بقية الأطعمة فى الثلاجة وبعيدة عن متناول الأطفال. فيما ينصح خبراء التغذية بتغطية ووضع الدجاج النيئ فى قاع الثلاجة حتى لا تتساقط منه نقاط مياه على الأطعمة الأخرى.

يذكر أن هناك حوالى 280 ألف حالة تسمم غذائى تحدث سنويا مرتبطة ببكتيريا العطيفة الملتوية " كامبيلوبكاتر" والتى تسبب الأسهال وآلام المعدة لعدة أيام، ويعتقد أن العدد الحقيقى يبلغ قرابة نصف مليون مصاب، وذلك لأن العديد من الناس يصارعون الآلام دون اللجوء للطبيب، كما ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة