تصفية 5 عناصر تكفيرية وتدمير 330 هدفاً إرهابياً بسيناء

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 03:14 م
تصفية 5 عناصر تكفيرية وتدمير 330 هدفاً إرهابياً بسيناء الجيش فى سيناء
سيناء محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت القوات الأمنية بسيناء ملاحقة المسلحين من اعضاء تنظيم انصار بيت المقدس والتكفيريين والجنائيين بشمال سيناء، حيث تمكنت من تصفية 5 من بينهم وتوقيف 13 مشتبها بهم .

واعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء ان العمليات شاركت بها قوات من تشكيلات الصاعقه والعمليات الخاصة اضافة الى تشكيلات من الشرطة المدنية ومعاونه من عناصر محلية من ابناء سيناء ، خلالها تم مهاجمة اهداف لعناصر مسلحة سبق رصدها اضافة الى عمليات تمشيط وتنفيش لمنازل وعشش ومزارع بقرى ممتدة اقصى جنوب مدينة الشيخ زويد .


وأوضحت المصادر ان ما تحقق خلال هذه العمليات هو تصفية 5 من العناصر المسلحة، والقبض على 13 مشتبها بهم، و ضبط 6 خنادق خرسانية معدة لاختباء العناصر المسلحة، إلى جانب تدمير 330 منزلا وعشة ودراجة نارية ومزارع مملوكة لعناصر إرهابية، وضبط أدوات معيشة وملابس عسكرية وصناديق ذخيرة و4 سيارت خاصة بتلك العناصر.

وإحباط 4 محاولات لتفجير عبوات ناسفة بمناطق مختلفة بالمحافظة ، تم زرعها بمناطق مختلفة على طريق القوات وتم اكتشافها وتفجيرها عن بعد دون أن تسبب أى أضرار . كما تلقت أجهزة الأمن 3 بلاغات بوجود أجسام غريبة بالعريش وتم التعامل مع البلاغات بجدية وفحص المواقع التى وردت منها وتبين أن جميعها بلاغات سلبية .

وأعلنت مديرية امن شمال سيناء اليوم فى بيان لها ، عن تمكن قوات الأمن التابعه للمديرية من ضبط 3 عناصر من الإخوان ، و36 محكومين غيابيا واجراء فحص امنى لعدد 25 شقة وضبط 1818مخالفة مرورية .

وجاء فى البيان ، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط كل من " أحمد م ج ج " ، مواليد 1978 بدون عمل ،مقيم حي الريسة ، "أيمن م أ ح "، مواليد 1971، سائق مقيم بالعريش ، "جهاد م ع أ" مواليد 1969، مدرس مقيم بالعريش والمذكورين ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابية بحسب ماورد فى البيان ، ومن المحرضين على تنظيم المسيرات ،وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشات العسكرية .

من جانبه أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تمت حتى الآن إزالة جميع المنازل السابق حصرها فى المنطقة (بعد إخلائها)، وعددها 680 منزلا بخلاف عدد 122 منزلا سبق هدمها نتيجة لتفجير أنفاق بجوارها.. وبإجمالى 802 منزل. وأضاف المحافظ أنه قد تم صرف التعويضات المالية لعدد 290 أسرة من الأسر التى أخلت منازلها من منطقة الشريط الحدودى بإجمالى نحو 97 مليون جنيه، وجار استكمال إجراءات بعض الأسر لصرف التعويضات المالية المقررة لها. ويذكر أنه يتم صرف التعويضات المالية بواقع مبلغ 1200 جنيه عن المتر المربع من المبانى الخرسانية، ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة.. مضافا إليها مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع من الأراضى المقام عليها مبانى، ومبلغ 900 جنيه للأسرة نظير تأجير مسكن بديل لمدة 3 أشهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Tawfik

استفادة

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

كلامك صح اخ توفيق

كلامك صح اخ توفيق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة