محلب يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 08:14 م
محلب يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات محلب يجتمع بوزير الإسكان
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التى تنفذها الوزارة.
فى بداية الاجتماع، عرض وزير الإسكان تصوراً لمحاور المؤتمر الذى سيتم تنظيمه بشأن عرض مقترح ترسيم حدود المحافظات، فى إطار الرؤية التنموية الشاملة لجمهورية مصر العربية.
وطلب رئيس الوزراء أن يتم عقد هذا المؤتمر فى شهر يناير المقبل، وأن يكون هناك حضور على مستوى عالٍ لأساتذة التخطيط العمرانى، والمتخصصين فى مختلف القطاعات، حيث أكد وزير الإسكان أن المؤتمر سيشهد طرح الأسباب التى دعت إلى مقترح الترسيم الجديد للمحافظات، ثم عرض مقترح الترسيم، وأهدافه، ورؤيته العامة فى إطار المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى مصر.
وأشار وزير الاسكان إلى أن المؤتمر سيشهد نقاشاً بين أساتذة التخطيط العمرانى، والمتخصصين، كما سيتم عرض تجربة عالمية على الأقل لإحدى الدول، كما سيتم دعوة ممثلين لكل الوزارات، والمحافظات، مضيفاً أنه سيتم ايضاً إعداد كتيب بالمشروعات التنموية بكل محافظة، ومقوماتها الطبيعية، عن طريق فرق عمل متخصصة.
وعرض وزير الاسكان الجهود المبذولة حالياً لتطوير أداء مراكز التدريب على حرف التشييد والبناء التابعة للوزارة، حيث توجد هناك خطة لتدريب 100 ألف شخص سنوياً على هذه الحرف، لتوفير الايدى العاملة المدربة للسوق المصرى، وتصديرها للاسواق الخارجية، وسيتم تنظيم "كورسات" تدريبية مكثفة، وسيحصل كل متدرب على شهادة من مركز التدريب، بعد اجتيازه.
وشدد رئيس الوزراء على أنه يجب أن نعتبر التدريب مشروعاً قومياً، فى هذه المرحلة.
ثم عرض وزير الاسكان الموقف التنفيذى لمشروعات الطرق، التى تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومى للطرق، وهى ثلاثة طرق: بنى مزار - البويطى، الفرافرة - أسيوط، والمحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس، حيث أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة الاهتمام بالبرامج الزمنية المحددة، وجودة الاعمال.
وأكد وزير الاسكان أن الوزارة تنفذ حالياً التزامها فيما يخص رفع كفاءة واستكمال قرية الامل بالاسماعيلية، من حيث إنشاء 503 بيوت، و10منشآت خدمية.
كما عرض وزير الاسكان تقريراً مطولاً عن مشروعات الاسكان التابعة للوزارة بوجه عام، سواء مشروع الاولى بالرعاية (غرفتان وصالة)، الذى تحصل عليه الحالات الاكثر احتياجاً، وهذه الوحدات موجودة فى مدينة 6 أكتوبر، وهناك دعم كبير تقدمه الدولة لهذه الوحدات، كما قدم الوزير تقريراً عن برنامج الاسكان الاجتماعى الذى تنفذه الوزارة للشباب ومحدودى الدخل، والمعروف بمشروع "المليون وحدة سكنية" بمساحات (3 غرف وصالة- تشطيب كامل)، وهى وحدات مدعومة أيضاً من الدولة، وبدأ تسليم المستفيدين الوحدات، وقدم الوزير أيضاً تقريراً عن مشروع الاسكان المتوسط، الذى تنفذه الوزارة لمساندة شريحة متوسطى الدخل بمساحات مختلفة فى 8 مدن جديدة.
وفى نهاية الاجتماع عرض وزير الاسكان تقريراً عن مشروع صرف صحى القرى بزمام فرع رشيد، وترعة السلام، والتى تبلغ 760قرية، بدأ العمل بها، كما عرض تقريراً عن مشروعات الصرف الصحى بالقرى الاكثر احتياجاً، والملوثة للبيئة، والممولة من المنحة الاماراتية.

محلب يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات
محلب يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات

جانب من الاجتماع<br>
جانب من الاجتماع


أخبار متعلقة


غدًا.. الحكومة تستعرض الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى اجتماعها الأسبوعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق فوزي

حتى المقابر لم تسلم من الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

فين

فين الشقق بمدينه بدر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة