فقيه دستورى: الحكم بوقف منع فيلم "حلاوة روح" واجب التنفيذ

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 03:16 م
فقيه دستورى: الحكم بوقف منع فيلم "حلاوة روح" واجب التنفيذ أفيش فيلم حلاوة روح
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صابر السنوسى، أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة، إن حكم محكمة القضاء الإدارى بوقف منع عرض فيلم حلاوة روح، واجب النفاذ وأن أى حكم يصدر من محكمة القضاء الإدارى واجب التنفيذ، ويمكن تنفيذه عقب صدوره مباشرة .

وأضاف "السنوسى" لـ"اليوم السابع" أنه يجوز الطعن على الحكم أمام المحكمة الأعلى درجة وهى المحكمة الإدارية العليا، ويتم تقديم الطعن فى مدة لا تتجاوز الـ60 يوما، وأن من حق المتضرر المطالبة بالتعويض عن وقف الفيلم وتعويض الخسارة التى تسبب فيها قرار الوقف، مشيراً إلى أن المحكمة فى تلك الحالات لا تقضى سوى بتعويض ضعيف وغير مجزٍ.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكما بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، الخاص بوقف عرض الفيلم شكلا، وإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية للفصل فى مدى دستورية المادة 49 من قانون تنظيم الرقابة على المهن السينمائية.

وكان أسامة عبد المنعم المحامى، قد طعن وكيلًا عن محمد السبكى صاحب شركة السبكى للإنتاج السينمائى، أمام مجلس الدولة، لإبطال قرار منع عرض فيلم "حلاوة روح"، واختصمت الدعوى التى حملت رقم 56998 لسنة 68 قضائية، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والإعلام والثقافة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات، بصفتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة