اليوم.. بدء حجز ودفع مقدمات 30 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 08:27 ص
اليوم.. بدء حجز ودفع مقدمات 30 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة وحدات سكنية – أرشيفية
كتب أحمد حسن- محمد الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان، اليوم الثلاثاء، بمختلف المحافظات فى تلقى مقدمات حجز 30 ألف وحدة سكنية، فى 8 مدن جديدة وهى "مدينة القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور وبدر والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة".

كما تبدأ الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اليوم، أولى جلسات القرعة العلنية لحجز أراضى جمعيات الإسكان التعاونى، وهى المرة الأولى، التى تجرى مثل هذه القرعة لمنح أراض للجمعيات التعاونية، على أن تبدأ القرعة على أراضى مدينة القاهرة الجديدة.

وقال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن اليوم الثانى فى القرعة سيكون يوم الخميس 27/11 لأراضى مدينتى 6 أكتوبر وبدر.

وأضاف رزق، فى بيان له أمس، أن المرحلة الجديدة من الأراضى التى تم تخصيصها لمشروعات الإسكان التعاونى تأتى فى إطار اهتمام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدعم منظومة الإسكان التعاونى، كأحد أهم الركائز لحل مشكلة الإسكان فى مصر، كما أنها تعتبر نموذجاً لمشاركة المجتمع الأهلى من خلال جمعيات الإسكان التعاونى فى تنفيذ مشروعات الإسكان بدون تحميل موازنة الدولة بأى أعباء، وخاصة فى الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وأشار رزق إلى أن هذه الأراضى تأتى ضمن أراضى المرحلة الأولى بإجمالى 1250 فدانا، والتى تم تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والتى تقوم بتخطيطها وترفيقها وتخصيصها لجمعيات الإسكان التعاونى الجادة لتنفيذ مشروعاتها لتوفير الوحدات السكنية لأعضائها.

وأوضح رئيس هيئة تعاونيات البناء، أنه تقدم لحجز أراضى مدينة القاهرة الجديدة 364 جمعية، تمت تصفيتها إلى 241 جمعية فقط لدخول القرعة، وذلك بعد مراجعة مدى جدية دراسات الجدوى المقدمة منها، وكذلك مراجعة موقفهم المالى والإدارى والقانونى، وذلك ضماناً لقدرة الجمعيات الفائزة على إنهاء مشروعاتها بدون تعثر وفى التوقيتات المحددة لها وبالجودة المطلوبة.

ولفت الدكتور حسام رزق إلى أن جميع الوحدات السكنية التعاونية تتمتع بإمكانية الحصول على قرض تعاونى بقيمة 50 ألف جنيه للوحدة بفائدة 5% فقط، ويتم سداد هذا القرض على 20 سنة، وبشرط ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية التعاونية المستحقة لهذا القرض عن 115 مترا مربعا، وسوف يتم إجراء القرعة العلنية للأراضى المخصصة فى باقى المدن وهى (15 مايو – العاشر من رمضان – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة)، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة موقف الجمعيات المتقدمة لحجز هذه الأراضى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة