السفير البريطانى بالقاهرة: ملتزمون بمساعدة مصر اقتصاديا.. وعلى الحكومة مواصلة الإصلاحات لتشجيع الاستثمار.. جون كاسن: وفد تجارى يزور البلاد يناير المقبل لبحث فرص التعاون

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 05:56 م
السفير البريطانى بالقاهرة: ملتزمون بمساعدة مصر اقتصاديا.. وعلى الحكومة مواصلة الإصلاحات لتشجيع الاستثمار.. جون كاسن: وفد تجارى يزور البلاد يناير المقبل لبحث فرص التعاون جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير البريطانى، جون كاسن، إن المملكة المتّحدة ملتزمة بمساعدة مصر على تطوير اقتصاد مزدهر من شأنه خلق فرص عمل لجميع المصريين.. وفى الوقت ذاته، حثّ كاسن الحكومة المصريّة على مواصلة الإصلاحات، التى من شأنها تشجيع المزيد من الأعمال التجارية البريطانيّة على الاستثمار فى مصر.

وأضاف السفير البريطانى أثناء زيارته للشركة البريطانية “سوموتومو إيجبت وايرينج سيستمز” المعروفة باسم "مصنع الضفائر الكهربائية" SEWS-Eg فى بورسعيد، أن المملكة المتّحدة تُقدِّم أكثر من نصف إجمالى الاستثمارات الأجنبية فى مصر – حيث بلغت قيمة الاستثمار البريطانى فى العام الماضى 1.3 مليار دولار أمريكى.

وقال السفير وفقا لبيان للسفارة البريطانية اليوم، ولا مجال للتشكيك فى التزام المملكة المتّحدة نحو الاقتصاد المصرى.. ولا ينحصر اهتمامنا فى فخرنا بقيمة استثمارنا الأجنبى، بل يمتدّ هذا الاهتمام إلى الرغبة فى عمل المزيد لتوطيد روابطنا فى المجالات التجارية والأعمال.. ومن هذا المنطلق سيقوم الوزير البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توبياس إيلوود، بزيارة مصر فى شهر يناير على رأس وفد مكوّن من كبرى الشركات البريطانيّة، التى تبحث عن فرص العمل التجارى فى مصر.

وفضلًا عن ذلك، تقوم الحكومة البريطانيّة بتقديم الدعم التقنى للحكومة المصريّة قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار فى شهر مارس القادم.


وأضاف السفير، أنه كما أوضح الرئيس السيسى، تحتاج الحكومة المصريّة إظهار أن مصر منفتحة للأعمال التجاريّة.. وهو ما يعنى اتِّخاذ قرارات شجاعة مثل دفع الديون المستحقَّة لشركات البترول الدوليّة، وتخفيف القيود التى تتسبَّب فى صعوبة الاستثمار الأجنبى فى مصر. ويُعَدُّ المؤتمر الاقتصادى فى شهر مارس فرصة سانحة لإظهار أن مصر جادة بشأن القيام بمثل تلك الخطوات."

وأوضح السفير أن هذا المصنع يظهر ما يمكن أن يحقّقه الاستثمار البريطانى من أجل مصر. وشركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg تقدِّم دليلًا على النجاح الذى يمكن أن يحقّقه التعاون بين الاستثمار البريطانى الملتزم والعمال المصريين الماهرين.. "ولدَى الثقة بأنه بالتوازى مع خطوات الحكومة المصرية لتحجيم البيروقراطيّة سوف نشهد إنجاز شركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg فى القيام بخلق ما يصل إلى 20 ألف فرصة عمل جديدة هنا فى بورسعيد، وعدة آلاف فرصة عمل إضافية فى أنحاء مصر الأخرى".

وقال البيان إن تشجيع كاسن للحكومة المصرية ظهر خلال قيامه بجولة تفقّدية لمصنع تديره شركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg فى بورسعيد.. وتقوم شركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg بإنتاج المكونات الكهربائية للسيارات. وتوظِّف الشركة حاليًا 1500 عاملًا ولديها خطة توسُّعيّة، من شأنها خلق ما قد يصل إلى 20 ألف فرصة عمل للمصريين.


وقد رافق كاسن خلال جولته التفقُّدية لمصنع سوموتومو إيجبت SEWS-Eg سيادةُ محافظ بورسعيد سامح قنديل، الذى عمل بشكل وثيق مع سوموتومو إيجبت SEWS-Eg أثناء وضع خططهم التوسُّعية. وكان كاسن قد قابل فى وقت سابق كل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار لمناقشة الكيفيّة التى تتيح للمملكة المتّحدة ومصر العمل معًا على تحقيق خطّة مصر الاقتصاديّة وتوفير الدعم لشركات مثلسوموتومو إيجبت SEWS-Eg .

وشركة سوموتومو إيجبت SEWS-Eg مدعومة فى مصر من قِبل الهيئة البريطانيّة للتجارة والاستثمار (UKTI). وتقوم هذه الهيئة بمساعدة الشركات القائمة فى المملكة المتّحدة على إنجاح مساعيها فى الاقتصاد العالمى، كما أنها تساعد الشركات القائمة خارج المملكة المتّحدة على جلب استثماراتهم رفيعة المستوى إلى اقتصاد المملكة المتّحدة النَشِط.


موضوعات متعلقة

السفير البريطانى بالقاهرة: نرحب بتعهد مصر ببناء دولة تحترم الحقوق والحريات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

والارهابيين اللي بيحرضوا من عندكم

عايزنكم تلتزموا بعدم ايواء الارهابيين عندكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة