4 خطوات لحماية سيارتك من سقوط الأمطار

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 07:05 م
4 خطوات لحماية سيارتك من سقوط الأمطار أمطار
إعداد أشرف عزوز- رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجاهل الكثير منا عند سقوط الأمطار المحملة بالأملاح على سيارته خلال فصل الشتاء مراجعة وسائل الأمان والصيانة، وهو ما يتسبب فى إصابتها بالعديد من الأضرار وعلى رأسها الصدأ دون أن يعى ذلك إلا بعد وقوع العطل، لذا ينصح المتخصصون فى ميكانيكا السيارات لـ"اليوم السابع" بأربع نصائح يجب أن تفعلها بنفسك أو حارس العقار بعد انتهاء المطر نهائيا، لحين التوجه إلى مغسلة السيارات لتنظيفها من الأسفل وبشكل أكثر خبرة وأمان.

أولا: يجب أن تقوم بـ"تطويق" السيارة سريعا بقطعة قماش مبللة بمياه ومنظفات غسيل السيارات حتى لا تعطى فرصة للمياه المحملة بالأتربة تكوين بقع وكتل طينية أو تتمكن البرومة من الخدوش بساج السيارة، ثم قم برش بعض المياه على الإطارات، وبعد ذلك احضر قطعة قماش جافة وقم بتطويق السيارة جيدا.

ثانيا: افتح "الكابوت" وقم بتشغيل السيارة وتسخينها جيدا حتى لا تؤثر درجة البرودة على البطارية وقطع الغيار الداخلية كتيل الفرامل والكابلات والزيوت وغيرها وأيضا تساعد السخونه على تجفيف المياه بها فى تلك الأماكن وتعد بمثابة عملية انتعاش لها.

ثالثا: افتح الزجاج والأبواب وقم بتجفيفها جيدا ثم اغلقه وافتحه مرة أخرى وكرر ذلك مع التجفيف حيث إن تلك العملية تساعد على خروج المياه إذا كانت متراكمة فى الجوانب.

رابعا: حاول السير بالسيارة ولو مترا واحد وذلك لعمل صيانه ذاتية لكهرباء السيارة وقطع الغيار التى تتأثر بالمياة والتأكد من عدم اصابتها بأى أعطال وبعد انتهاء حالة الطقس توجه لمغسلة السيارات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة