معركة كلامية على كرسى رئاسة تونس.. المرزوقى: أنا أو الفوضى والسبسى من "فلول زين العابدين بن على".. والمرشح المدنى يرد: أنت مدعوم من التنظيمات المتطرفة والجهاديين.. ولا لمناظرة "نطح الخرفان"

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 08:24 م
معركة كلامية على كرسى رئاسة تونس.. المرزوقى: أنا أو الفوضى والسبسى من "فلول زين العابدين بن على".. والمرشح المدنى يرد: أنت مدعوم من التنظيمات المتطرفة والجهاديين.. ولا لمناظرة "نطح الخرفان" السبسى - المرزوقى
كتب محسن البديوى- سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المرشحان للرئاسة التونسية، أمس، لكمات قاسية إلى بعضهما البعض، ففى حين وصف المنصف المرزوقى منافسه الباجى قائد السبسى بأنه من "أذناب نظام بن على"، ولوّح بأن سيناريوهات الفوضى قد تندلع فى حال ارتقى الرئاسة، رد السبسى باتهام خصمه بأنه ينتمى إلى جماعات متطرفة، ورفض عقد مناظرة معه لأنها ستكون "مناطحة كِباش" أى خراف.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات فى تونس، أمس الثلاثاء، أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية أظهرت تقدم الباجى قائد السبسى بـ.39.46 بالمئة من الأصوات، على أقرب منافسيه المنصف المرزوقى الذى حصل على 33.43 بالمائة، مما يقضى بجولة إعادة بين المرشحين.

وتفصيلًا، قال المنصف المرزوقى، إن فوز قائد السبسى سيشعل البلاد ويفتح بوابة جحيم، متهمًا منافسه بأنه "لا علاقة له بالديمقراطية، وسيعيد البلاد إلى عصور القمع مجددًا، ولا يمكن القبول بعودة عقارب الساعة إلى الوراء".

وأضاف المرزوقى فى مقابلة مع "فرانس 24"، أن فوز السبسى فى الانتخابات سيدفع البلاد إلى مرحلة رهيبة من عدم الاستقرار، متهمًا حزب "نداء تونس"، المعارض له، بأنه خليط من النظام السابق، كما أن لديه عقليات مخيفة وليست لديه حلول اقتصادية.

ورأى مراقبون صحفيون فى تونس أن خطاب المرزوقى يستنسخ خطاب الرئيس الأسبق مبارك، حين لوح بدخول مصر فى دوائر العنف والفوضى حال رحيله، وهو الخطاب الذى اشتهر تحت اسم "أنا أو الفوضى".

من جهته اتهم السبسى منافسه بأنه مدعوم من الجهاديين والسلفيين، وقال: "هناك أدلة تؤكد ذلك، والقواعد الشعبية التى حضرت اجتماعات المرزوقى ومؤتمراته الانتخابية، تنتمى إلى هذه الجماعات".

ورد على تصريحات المرزوقى بأن تونس ستدخل الفوضى حال فوزه قال: "هذا منطق غريب، لقد قال إن البلاد ستتحول إلى حمامات دم، هذا كلام متطرف".

ودعا المرشح الرئاسى، حزب النهضة التونسى، إلى تحديد موقفه بصفة علنية سواء بتأييده أو تأييد منافسه "المرزوقى" حتى لا يشكك الآخرون فى نواياهم، مشيرا إلى أنه على علاقة طيبة بـ "الغنوشى" ويجمعهما الاحترام المتبادل، وشاركا فى إخراج تونس من المازق الذى واجهته من خلال الحوار الوطنى.

وتوقع قائد السبسى أن تونس ستنقسم خلال الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية إلى "شقين اثنين.. الإسلاميون من ناحية وكل الديمقراطيين وغير الإسلاميين من ناحية أخرى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى للتونسى افندى

السيناريو يتكرر

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

النهضه التونسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مكبوت

مكبوت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صفوان

رقم 4 مصر عمرها ما هتقع يااخوانجى ياحاقد

عدد الردود 0

بواسطة:

علاع جيل

تحيا تونس

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو أحمد

الى رقم 4 (المكبوت)

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده مشتاق

عبده مشتاق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

كلاكيت ثانى مرة.. ولاعزاء للأغبياء.....

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى

الى الامام يا تونس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة