مصادر: الأحزاب تنتظر عودة الرئيس من الخارج للقائه وترشيح خالد عبدالعزيز مستشارا سياسيا له.. وتؤكد: اتصالات مكثفة بوزير الشباب لإقناعه بالموافقة.. والوزير يفضل الصمت لحين عرض المقترح على الرئيس رسميًا

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 05:39 م
مصادر: الأحزاب تنتظر عودة الرئيس من الخارج للقائه وترشيح خالد عبدالعزيز مستشارا سياسيا له.. وتؤكد: اتصالات مكثفة بوزير الشباب لإقناعه بالموافقة.. والوزير يفضل الصمت لحين عرض المقترح على الرئيس رسميًا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب أمين صالح – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن الأحزاب والقوى السياسية ستطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال لقاء مرتقب، عقب عودته من زيارته الخارجية بتعيين خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، مستشارا سياسيا له للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية.

وأكدت المصادر لـــ"اليوم السابع" أن اتصالات مكثفة أجريت بين عدد من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية، أمس الأحد، بالمهندس خالد عبدالعزيز لإقناعه بهذا الترشيح إلا أنه فضل الصمت وعدم الإفصاح عن موقفه إلا بعد أن يتم عرض الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسى أولا.


وأشارت المصادر إلى أن القوى السياسية ستدمج هذا المطالب خلال خطابها الرسمى للرئيس عبدالفتاح السيسى، فى إطار تحضيرات جريدة الشروق لمؤتمر القوى الوطنية المزمع عقده خلال أيام قليلة.

وكان حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، قال فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إنه فى الأحزاب والقوى السياسية ستطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعيين مستشار سياسى للرئيس للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية.


وأكد الخولى، أن هذا وفقًا لنصوص الدستور والقانون، إذ إن الدستور ينص على أن الحياة السياسية تقوم على أساس وجود أحزاب وهنا لا يستطيع أحد أن يغفل دور الأحزاب فى مصر.

وأوضح أن المستشار السياسى للرئيس سيخفف عبئا بنسبة 90% من حمل الرئيس بالنسبة للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية، وعلى الرئيس أن يختار هذا الرجل بعناية شديدة.


وأكدت المصادر أن ترشيح عبدالعزيز لتعيينه مستشارا للرئيس يحظى بتأييد عدد كبير من ممثلى القوى المدنية من بينها أحزاب تحالف الوفد المصرى.


وقالت المصادر لــ"اليوم السابع"، إن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، شارك فى اجتماعات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والدكتور منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، بالتحالفات والقوى السياسية، خلال الفترة الماضية، لمناقشة ملف الانتخابات البرلمانية القادمة، وقانون تقسيم الدوائر، وعدد من مشروعات القوانين المزمع طرحها خلال هذه الفترة القادمة، كما تمت مناقشة القضايا والملفات السياسية المختلفة المطروحة على الساحة.

وأضاف المصدر، أن خالد عبد العزيز شارك فى لقاءات تحالف الوفد المصرى والعدالة الاجتماعية وتحالف الفلاحين، والتى ناقشت ملف الانتخابات البرلمانية القادمة، وكذلك مناقشة قائمة الدكتور كمال الجنزورى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكما تمت مناقشة ترشيح المهندس خالد عبد العزيز مستشارا سياسيا لرئيس الجمهورية.


موضوعات متعلقة..


لقاء مرتقب بين الرئاسة والأحزاب عقب الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر القوى السياسية.. والمطالب فى أجندة محددة على مائدة "السيسى".."الكرامة": طالبنا بعقد اللقاء عقب عودة الرئيس من جولته الخارجية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سويلم

صرخة لمعالى رئيس الوزراء من رفح سيناء لمانراه من اهمال للشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة