شارع الحرية بحى المطرية يتشح بالسواد بعد سقوط 19 ضحية فى انهيار عقار.. البكاء والصراخ يسيطران على المشهد.. سيدة: أسرة من 7 أفراد رحلت عن عالمنا.. وصاحب صيدلية بالعقار: خسرت 1.5 مليون بس الحمد لله

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 05:12 م
شارع الحرية بحى المطرية يتشح بالسواد بعد سقوط 19 ضحية فى انهيار عقار.. البكاء والصراخ يسيطران على المشهد.. سيدة: أسرة من 7 أفراد رحلت عن عالمنا.. وصاحب صيدلية بالعقار: خسرت 1.5 مليون بس الحمد لله العقار المنهار
كتب أحمد عبد الراضى وتصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتشحت الشوارع الجانبية لشارع الحرية بحى المطرية، بحالة من الحزن والسواد، فلم يتوقع أهالى وأقارب 19 حالة وفاة أن يعودوا أشلاء نتيجة انهيار العقار بصورة مفاجئة صباح اليوم، وسادت حالة من الحزن والأسى بين الأهالى، وخيمت حالة من الكآبة والدهشة على وجوه الأهالى، بعد حادث انهيار عقار المطرية الذى يتكون من 7 طوابق يسكنها 14 أسرة، وتواجد أقارب وجيران الضحايا وافترشوا الشوارع والطرق الرئيسية لرؤية جثث ذويهم أثناء نقلها لسيارة الإسعاف .

وتتجسد معانى الحزن فى أسر العديد من أقارب الضحايا الذين تواجدوا على أرصفة الشوارع بالقرب من مكان الحادث أملاً فى العثور على أحياء من بين المتواجدين بين الأنقاض، ولكن رؤية الموقع بعد انهياره يؤكد للعديد من الأهالى أنهم لن يخرجوا أحياء نظرًا لبشاعة الرؤية التى نتجت عنها الحادثة.

وتسيطر حالة من الفزع والرعب على الأهالى، ويتعالى صراخ النسوة بين اللحظة والأخرى بعد ورود معلومات هاتفية غير مؤكد صحتها من بعض الأقارب بوجود أفراد أحياء تحت الأنقاض، ثم سرعان ما يتعالى الصراخ بعد ورود مكالمة أخرى عكس الأولى تفيد بوفاته، وتحولت الشوارع إلى سرادق لتلقى العزاء، وقام عدد من الأهالى بتلاوة القرآن الكريم للتخفيف عن أسر ضحايا الحادث .

وأكدت ماجدة محمد، أحد أقارب الضحايا، أن أسرة بالكامل تتكون من 7 أفراد توفيت على الفور نتيجة انهيار العقار، وكشفت عن أن الحادث بدأ فى تمام الساعة الواحدة صباحًا، وتم إبلاغ قوات الشرطة والحماية المدنية والحى، ولم يصلوا حتى تمام الساعة الثالثة صباحًا، موضحة أن شباب الحى قاموا بالعديد من المخاطرات لأنقاذ العديد من الأهالى ولولا تدخلهم لتحولت المنطقة إلى كارثة لم تشهدها المطرية من قبل.

وأكد الدكتور عبد العزيز محمد، صاحب الصيدلية المتواجدة أسفل العقار المنهار، أنه خسر ما يقرب من مليون ونصف جنيه نتيجة انهيار العقار وضياع المتواجد داخل الصيدلية وتصل قيمته نصف مليون جنيه، موضحًا أنه تقدم بالعديد من البلاغات لمحافظة القاهرة وللحى وفق محاضر رسمية للعمل على إزالة العقار ولكنه لم يتم التحقيق فيها حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يمتلك 5 وحدات سكنية بالعقار، لافتًا إلى أنه قام بغلق الصيدلية بالعقار فى تمام الساعة 12 مساء قبل انهيار العقار بساعة كاملة "ولكن الحمد لله قدر الله وما شاء فعل".

فيما أكد العديد من الأهالى المتواجدين بمحيط الموقع أن الحى والأجهزة التنفيذية هى السبب فى وقوع الكارثة نتيجة الإهمال والتسيب من قبل المواظفين، موضحين أنه طالما هناك بلاغات تقدمت ضد صاحب العقار فلابد من اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مشيرًا إلى أن العديد من القاطنين بالقرب من العقار كانوا يتخوفون من انهيار العقار فى أى وقت حتى جاءت الطامة الكبرى وراح ضحيته 19 حالة الآن و8 مصابين .

وعلى جانب أخر أكد اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، أن عدد المتوفين فى عقار المطرية المنهار ارتفع إلى 19 شخصًا، وإصابة 8 آخرين تم استخراجهم من أسفل العقار المنهار، وتم نقلهم لمستشفى المطرية لتلقى العلاج، موضحًا أن هناك حالات خرجت من المستشفى بعد التاكد من سلامتها .

وأضاف حلاوة لـ"اليوم السابع"، أنه لا تزال هناك عمليات بحث جارية عن وجود 3 أشخاص أسفل ركام العقار المنكوب، ويكثف رجال الإنقاذ من جهودهم للبحث عن أى أشخاص آخرين وسط تواجد لسيارات الإسعاف بمحيط المكان لنقل المصابين إلى المستشفى.


 متعلقات الأسر المنكوبة بعقار المطرية <br>
متعلقات الأسر المنكوبة بعقار المطرية

 2-	رجال الإنقاذ يحاولون رفع الأنقاض <br>
2- رجال الإنقاذ يحاولون رفع الأنقاض


 3-	الأهالى فى حالة ذهول بعد سقوط عقار المطرية
3- الأهالى فى حالة ذهول بعد سقوط عقار المطرية

 4-	الأهالى يتفحصون متعلقات منكوبى عقار المطرية
4- الأهالى يتفحصون متعلقات منكوبى عقار المطرية

 5-	حزن شديد يخيم على أهالى منطقة العقار المنكوب
5- حزن شديد يخيم على أهالى منطقة العقار المنكوب

6-	محاولات الإنقاذ مستمرة للبحث عن أحياء
6- محاولات الإنقاذ مستمرة للبحث عن أحياء

 7-	حزن يخيم على أحد الرجال بمنطقة المطرية جراء انهيار العقار
7- حزن يخيم على أحد الرجال بمنطقة المطرية جراء انهيار العقار

 8-	بكاء وحزن على ضحايا العقار المنكوب
8- بكاء وحزن على ضحايا العقار المنكوب

9-	الإسعاف ينقل ضحايا عقار المطرية المنهار
9- الإسعاف ينقل ضحايا عقار المطرية المنهار

10-	أعمال رفع أنقاض عقار المطرية المنهار
10- أعمال رفع أنقاض عقار المطرية المنهار




موضوعات متعلقة


بالفيديو والصور.. القوات المسلحة والحماية المدنية يواصلان جهودهما للبحث عن ناجين أسفل عقار المطرية المنهار.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 19 متوفى.. وإدارة الحى: بناء طابقين مخالفين سبب الكارثة


العثور على جثة صاحب عقار المطرية المنهار.. والنيابة تستدعى رئيس الحى


الطب الشرعى: لم نستقبل جثث ضحايا عقار المطرية المنهار حتى الآن


ارتفاع عدد ضحايا عقار المطرية إلى 17 متوفيا بعد انتشال جثتين جديدتين


حى المطرية:تغيير بأساسات شقة وبناء طابقين مخالفين أدت لانهيار العقار


الحماية المدنية: القوات المسلحة تشارك فى إزالة أنقاض عقار المطرية


وزارة الإسكان ترسل لجنة فنية لمعاينة عقار المطرية المنهار


النيابة تأمر بتشريح ودفن جثث ضحايا عقار المطرية المنهار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

abduo

الاهمال اخطر من التعمد

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

يا سعدك يا هناك يا صاحب الصيدلية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ان لله وان ايه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر الحزين

انهيار الاسكندرية قريبا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حلمي

الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

ص. ع. م .ع

للقضاء على ظاهرة مخالفات المبانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة