وزير الزراعة: 300 مليون جنيه لدعم مشروع البتلو

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:53 م
وزير الزراعة: 300 مليون جنيه لدعم مشروع البتلو الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم تخصيص مبلغ 300 مليون جنيه فى بنك التنمية والائتمان الزراعى لدعم مشروع البتلو، على شكل قروض للمزارعين بفائدة 4%، مشيرا إلى أن القرض متاح أمام الجميع ممن تتوفر فيهم الشروط، بهدف مضاعفة إنتاج اللحوم لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، والمقدرة بنحو 30%، وكذلك من أجل الحد من الارتفاع فى الأسعار.

وقال البلتاجى، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم، إن البنك الدولى سوف يدعم مشروع تطوير الرى الحقلى وتحديث الزراعة بمبلغ 100 مليون دولار، كما سيتم الحصول على دعم مماثل من مؤسسة التنمية الفرنسية بمبلغ 40 مليون يورو .

وأضاف أنه التقى فى الكويت مؤخرا ممثلين للصندوقين العربى والكويتى لجذب استثمارات فى مشروع المليون فدان، وإقامة مشروعات متكاملة.

كما وعدت فنلندا بإرسال 4 كراكات لتطهير البحيرات، وأعربت هولندا عن استعدادها لدعم التعاون فى مجال الإرشاد من خلال تدريب الكوادر والمهندسين المصريين.

وتابع وزير الزراعة أنه تم توقيع اتفاقية مع الولايات المتحدة بمبلغ 35 مليون دولار، لدعم مشروع التنمية الريفية الذى يستهدف صغار المزارعين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع جنوب السودان على مسودة للتعاون، وتم التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون وإقامة مزرعة نموذجية فى الجنوب ومجالات الحجر الصحى والحجر الزراعى، ونظم الرى والإرشاد وتدريب الكوادر .














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة