واشنطن بوست: محكمة أمريكية تنظر فى رسالة تهديد كتبها زوج لزوجته على "فيس بوك"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:57 م
واشنطن بوست: محكمة أمريكية تنظر فى رسالة تهديد كتبها زوج لزوجته على "فيس بوك" محكمة – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن محكمة عليا أمريكية تختبر، ولأول مرة، حدود حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث ستنظر خلال الأيام المقبلة فيما إذا كان أحد "البوستات" التى كتبها رجل لزوجته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تمثل تهديدا حقيقيا لها ولآخرين.

بدأت القصة عندما أقنعت الزوجة "تارا إلينوس" القاضى بإصدار أمر حماية لها من زوجها "أنتونى" الذى على وشك أن تحصل على الطلاق منه، فكتب لها رسالة على "فيس بوك" رآها الجميع قال فيها "اطوى أمر الحماية الخاص بك وضعيه فى جيبك.. هل هو سميك بما يكفى ليوقف رصاصة".

الزوج قال فى مذكرته للمحكمة، إن قضية ما إذا كان ينبغى أن يحاكم على ما قاله هو ببساطة مجرد تعبير عن مشاعر غاضبة، لأن ما يهم ليس نيته لكن ما إذا كان شخصا عاقلا مستهدفا يمكن أن يزعم أنها تهديد ووعيد له.

وأوضحت الصحيفة أن طرفى القضية يطالبان المحكمة النظر فى الصفات الفريدة لوسائل التواصل الاجتماعى. ففى هذا المجال سريع التطور من الاتصالات، وحدها التعبيرات العرضية "الإيموشن" التى قد تشير إلى أن من كتبها يسخر أو يوجه تحذيرات كتلك التى سبقت إطلاق النار بمدارس أمريكية أو أفعال أخرى من العنف.

وتوضح واشنطن بوست أن الزوج قضى فترة سابقة فى السجن بسبب ما يكتبه على "فيس بوك"، وقال أحد أنصاره إن المحكمة ينبغى أن تنظر إلى ما هو أبعد من نية الكاتب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة