ننشر مواعيد انتخابات مجلس النواب المقبل.. فتح باب الترشيح أوائل يناير يليه 3 مراحل الأولى تبدأ 1 فبراير وتضم 9 محافظات.. والثانية 15 فبراير والثالثة 1 مارس.. وإعلان النتائج مجمعة للفردى والقوائم

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 06:16 ص
ننشر مواعيد انتخابات مجلس النواب المقبل.. فتح باب الترشيح أوائل يناير يليه 3 مراحل الأولى تبدأ 1 فبراير وتضم 9 محافظات.. والثانية 15 فبراير والثالثة 1 مارس.. وإعلان النتائج مجمعة للفردى والقوائم انتخابات - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصادر رفيعة المستوى عن أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس ستعلن خلال شهر ديسمبر المقبل، فتح باب الترشيح أمام المرشحين للانتخابات مجلس النواب، وذلك بداية شهر يناير ولمدة شهر كامل، وذلك عقب إصدار قانون تقسييم الدوائر.

وأوضحت المصادر أن الانتخابات ستجرى على ثلاثة مراحل فى القائمة والفردى، وستعلن نتيجة الفائزين فى الفردى أو من سيدخلون جولة الإعادة مباشرة، بينما سيتم إرجاء نتيجة القوائم لآخر مرحلة فى الانتخابات حتى لا تؤثر على توجهات الناخبين.

وذكرت المصدر أن اللجنة العليا ستقوم بفتح باب الترشيح أمام المرشحين سواء بالنظام الفردى أو بنظام القامة أوائل شهر يناير المقبل، وذلك لمدة شهر كامل، كما سيتم فتح باب الطعون على المرشحين وبعضهم البعض لمدة أسبوع، وتعلن بعدها اللجنة أسماء المستبعدين والقائمة المبدئية للمرشحين المستوفيين الشروط.

واستطردت المصادر قائلا: إن اللجنة ستفتح أيضا باب الاعتراضات والتظلمات على القائمة المبدئية للمدة المحددة فى القانون، والذى سيتم بعدها إعلان القائمة النهائية للمرشحين ونشرها فى الجريدة الرسمية وجريدتين واسعتين الانتشار طبقا للقانون.

وقالت المصادر "إن الدعاية الانتخابية ستكون على مدار شهر كامل يقوم فيها المرشح بعرض برنامجه الانتخابى على أن تبدأ من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع، وتبدأ فى انتخابات الإعادة من اليوم التالى لإعلان نتيجة الاقتراع فى الجولة الأولى، وحتى الثانية عشر ظهر اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع فى انتخابات الإعادة".

وتقسم الانتخابات على ثلاثة مراحل تضم كل مرحلة 9 محافظات تبدأ الانتخابات للمرحلة الأولى فى 1 فبراير والإعادة بالنسبة للنظام الفردى فى 8 فبراير، بينما تجرى انتخابات المرحلة الثانية للمحافظات التسع الأخرى يوم 15 فبراير على أن تكون إعادة الانتخابات للمقاعد الفردية فى 22 فبراير، وأخيرا المرحلة الثالثة، والتى تجرى الانتخابات فيها يوم 1 مارس على أن تكون إعادتها للفردى فى 8 مارس على أن يتم الانتهاء من تجميع نتائج كل الدوائر وإعلان نتائجها.

وقال المصدر "إن المجلس سيعقد أولى جلساته قبل القمة الاقتصادية التى ستقام فى شرم الشيخ والمحدد له فى 13 مارس، وذلك لتأكيد على أن النظام المصرى الحالى، قائم بتنفيذ خارطة الطريق السياسية على أكمل وجه، بدءا من الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور وأخيرا الانتخابات مجلس النواب.



موضوعات متعلقة..

"اليوم السابع": فتح باب الترشح لمجلس النواب أول يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن احمد

افلح ان صدق ...؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

تحذير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة