مصرع وإصابة 86 شخصا بعد تجدد الصراع القبلى غرب كردفان

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:58 ص
مصرع وإصابة 86 شخصا بعد تجدد الصراع القبلى غرب كردفان قبائل كردفان
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهار اتفاق الصلح الذى وقع مؤخرا بين بطون المسيرية "الزيود وأولاد عمران" بمدينة الفولة بولاية غرب كردفان-وسط السودان-بعد تجدد المواجهات أمس بين الطرفين باستخدام الأسلحة الثقيلة والرشاشات، والتى أسفرت عن وقوع 86 شخصا بين قتيل وجريح من الجانبين.

وقال النور أحمد إبراهيم أحد قيادات قبيلة أولاد عمران-لصحيفة "ألوان" الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين-أن تفاصيل الحادثة وقعت عقب انفضاض اجتماع بين أعيان الجانبين بغرض التبصير باتفاق الصلح مؤخرا، وأوضح أن أولاد عمران نقلوا للزيود استعدادهم لإخلاء منطقة الصراع القبلي خلال 48 ساعة أن أثبتت توصيات مؤتمر الصلح عدم ملكيتهم لمنطقة"كواك" المتنازع عليها وعدم تبعيتها لهم.

ونوه إلى أن الاجتماع قد انفض دون التوصل لاتفاق ملموس بشأن المنطقة التي قال أنها تتبع لأولاد عمران بحسب الوثائق والخرائط.

وأضاف إبراهيم، أنه أثناء عودة وفدهم إلى ديارهم تعرضوا لإطلاق النار مما أدى إلى مقتل أثنين منهم، حيث تطور الأمر وأدى لاشتباكات واسعة أوقعت 13 قتيلا من أولاد عمران بجانب 18 جريحا، فيما أشار إلى أن قتلى قبيلة الزيود بلغ 20 شخصا و35 جريحا.

وطالب القيادى القبلى بضرورة التدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مع ضرورة توفير المواد الإغاثية والإيوائية لأهالى القبيلتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة