مدير بشركة استثمارية: البورصة المصرية تمر بوضع تصحيح حرج

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 03:39 م
مدير بشركة استثمارية: البورصة المصرية تمر بوضع تصحيح حرج البورصة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بهاء عبد النبى مدير محافظ أوراق مالية بشركة هوريزون للاستثمارات المالية، إن البورصة المصرية تمر بوضع تصحيح حرج، وصراع ما بين البائع والمشترى، أى ما بين فئتى "الدببة والثيران".

وأوضح عبد النبى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن عملية جنى الأرباح تتبعها عملية تجميعية فى معظم الأسهم بين مستويات 9000 – 9300 نقطة.

وأشار عبد النبى إلى أن تخوف المستثمرين من حدوث مظاهرات يوم 28 نوفمبر جعل لديهم حالة من التشاؤم تجاه السوق، موضحا قلة السيولة المالية بالسوق وعدم تعافى اسعار الاسهم القيادية أدى الى إتجاه المؤسسات المحلية والعربية للبيع المحدود، مع اتجاه المصريين والعرب والأجانب الأفراد والمؤسسات الأجنبية للشراء المحدود والذى أدى إلى تراجع المؤشر الرئيسى "إى جى إكس 30" بنسبة تقارب 1%.

وينصح بالتأنى وعدم التسرع فى الشراء وترقب السوق فى كسر مستوى 9200 نقطة والإنتظار وعدم الشراء عند كسره بالرغم من وجود محفزات إيجابية بالسوق سوف يستغلها المستثمرين متوسطى وطويلى الأجل، كتقسيم شركة "عامر جروب" إلى شركتين وتقسيم شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" إلى شركتين كل هذا يساهم فى زيادة حجم السيولة بالسوق ويزيد من ثقة المستثمرين وخاصة العرب والأجانب.

وأوضح أن الإتجاه العام والرئيسى للسوق صاعد على المدى المتوسط والطويل الأجل وهابط على المدى القصير الاجل بإتباعه عمليات تصحيحية جنى أرباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة