عرض جزيرة إسكتلندية غير مأهولة للبيع بثمن شقة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 09:44 ص
عرض جزيرة إسكتلندية غير مأهولة للبيع بثمن شقة أرشيفية ـ جزيرة
أدنبرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد جزيرة (لينجا) جزيرة رائعة ذات طبيعة خلابة تقع فى أقصى الطرف الشمالى من إسكتلندا، وسيقطنها السكان لأول مرة منذ أكثر من 80 عاما بعد وفاة آخر ساكن فيها عام 1931.

وعرضت جزيرة "لينجا" للبيع بنفس السعر الذى تباع به شقة مكونة من غرفتين فى منطقة راقية فى مدينتى أدنبرة أو جلاسجو، وسعرها 250 ألف جنيه إسترلينى، والسماح بإقامة مشروع سياحى يراعى البعد البيئى فى الجزيرة التى ظلت غير مأهولة بالسكان لأكثر من 83 عاما.

وتقع الجزيرة الساحرة على بعد مسافة قليلة عن البحر الذى يفصلها عن قرية "وولز" فى أرخبيل الجزر "شيتلاند"، وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجمال النادر والشواطئ البيضاء البكر التى لم يطأها أى إنسان على مدى ثمانية عقود وتحيطها المياه الزرقاء الصافية مع وفرة من الحياة البرية، وهى من الصغر بحيث يمكن أن تقطعها سيرا فى أقل من 30 دقيقة.

وليس بالجزيرة البالغ مساحتها 64 فدانا أى إمدادات كهرباء أو ماء أو توصيلات شبكة الإنترنت، ولكن الشخص الذى سيشترى "لينجا" سوف يحصل على ترخيص بإقامة طاقة كهربائية من الرياح، وبناء رصيف واستعادة منزلين ريفيين مهجورين كمنازل لقضاء العطلات.

وظلت الجزيرة لعقود طويلة غير مأهولة، بعدما كان آخر شخص معروف عاش على ظهر الجزيرة، هو الكابتن جيمس فريزر، الذى توفى عام 1931، حسبما ذكر موقع صحيفة "سكوتسمان" الإسكتلندية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد فتحى ابو زيد

ده حلم حياتى

ده حلم حياتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة