توقعات بقبول متحف سويسرى لوحات جمعت خلال النازية

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:32 م
توقعات بقبول متحف سويسرى لوحات جمعت خلال النازية الحرب النازية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أكثر من عامين على اكتشاف روائع فنية مفقودة نهبها النازيون من ملاكها اليهود، فمن المتوقع أن يؤكد مسئولون ألمان ومتحف سويسرى على ان اللوحات ستنقل إلى سويسرا.

وفوجئ متحف بيرن للفنون فى مايو ايار باختياره وريثا وحيدا لكورنيليوس جورليت، وهو شخص وحيد احتفظ بمجموعة تضم أكثر من 1280 عملا فنيا وخبأها لعقود حتى تعثر فيها مفتشو ضرائب خلال زيارتهم لشقته فى ميونيخ عام 2012.

وتوفى جورليت فى مايو عن 81 عاما، والمجموعة الفنية التى تضم روائع من فترتى النهضة والعصر الحديث تشمل أعمالا لشاجال وبيكاسو جمعها والده هيلدبراند تاجر المقتنيات الذى اتهم ببيع ما قال عنه هتلر الفن "المنحل."

وحذر المجلس اليهودى العالمى المتحف من أنه يخاطر بالتعرض لسيل من الدعاوى القضائية إذا قبل الأعمال. وفى مسعى لتقليل المخاطر القانونية قد يبقى المتحف على بعض اللوحات فى ألمانيا إلى أن يتم تحديد أصلها وفقا لما ذكرته بعض وسائل إعلام.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الثقافة الألمانية مونيكا جروترز ومدير المتحف كريستوف شاوبلين مؤتمرا صحفيا فى برلين فى وقت لاحق اليوم الاثنين لشرح القرار.

وقبل وفاته وافق جورليت على السماح لفريق مهام بفحص الأعمال المشتبه بها لتحديد هل تعرضت أى لوحة للسرقة أو اغتصبت من ملاكها الأصليين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة