بعد سقوط الأمطار..مرور القاهرة يناشد المواطنين الالتزام بإرشادات الطريق

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:01 م
بعد سقوط الأمطار..مرور القاهرة يناشد المواطنين الالتزام بإرشادات الطريق سقوط أمطار – صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرائد ياسر الطويل، رئيس الإعلام والعلاقات العامة لمرور القاهرة: "إن الإدارة برئاسة اللواء حمدى الحديدى، مدير المرور، تناشد المواطنين بإتباع مجموعة من التعليمات والإرشادات المرورية للقيادة الآمنة على الطرق أثناء نزول الأمطار من أجل السيطرة على المركبة، وتجنب أخطار الطريق، واقتسام الطريق مع الآخرين بطريقة آمنة للجميع".

وأضاف رئيس الإعلام والعلاقات العامة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن من تلك الإرشادات تفقد قائدى السيارات لجميع الإطارات الخاصة بها لأنها تساعد على السيطرة والتحكم بالسيارة بطريقة جيدة، كما يجب تفقد عمل مسَّاحات الزجاج والتأكد من مدى فاعليتها وتغييرها فى حالة وجود أية مشاكل، وتفقد صلاحية المكابح الخاصة بالسيارة.

وأوضح الرائد ياسر أنه يجب معالجة النوافذ الأمامية والخلفية على وجه الخصوص من الخدوش، لأنها ستقوم بتشتيت الضوء بطريقة مزعجة خلال المطر مما يؤدى إلى ضعف الرؤية، كما يجب القيادة بسرعة أقل من المعتادة فى الأيام غير الممطرة وترك مسافات أمان أكبر بين السائق والسيارة التى أمامه، وتجنب برك المياه على حواف الطرق فى حال كان ذلك ممكنا لعدم معرفة مدى عمقها.

وناشد رئيس العلاقات العامة والإعلام جميع السائقين بالالتزام بتلك التعليمات حفاظا على سلامتهم وتجنبا لأخطار حوادث السير وعدم وقوع أى مصابين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايه الفشل الي انتم فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة