المفتى: المجتمع فى حاجة لإعادة النظر فى مفهوم التدين الصحيح

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 07:15 م
المفتى: المجتمع فى حاجة لإعادة النظر فى مفهوم التدين الصحيح الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن المجتمع فى حاجة لإعادة النظر فى تحديد مفهوم التدين الصحيح، داعيا الشباب إلى المسارعة بالمغفرة وبالتوبة، وأن يركزوا على العمل والتفوق والإبداع فى التخصص.

وأضاف المفتى، بكلمته خلال افتتاح الموسم الثقافى لجامعة القاهرة للعام الجامعى الحالى اليوم الاثنين بقاعة احتفالات الجامعة، أن الدين رسالة وخطاب بداية من آدم عليه السلام وحتى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأن كل ما يفعله الإنسان من سلوك يندرج تحت بند العبادة، فالكل مضبوط بفهم نص الدين.

وتابع المفتى أن التدين هو علاقة الإنسان بالأسرة والمجتمع وبعلاقاته المتعددة، وأن الإنسان عندما يسير فى الحياة بفهمه للدين فهذا تطبيق للتدين، موضحا أن اتباع الهوى أو الرغبات بعيد أتم البعد عن الدين، موضحا أنه يجب أن يكون الظاهر منطبقا على الباطن ولا يختلف عنه.

وأردف الدكتور شوقى علام، "أنه لو اجتمعنا جميعا لوضع معيار لفهم سنة الرسول محمد (ص) لن نستطع أن نفعل ذلك مثلما فعل الإمام البخارى".

وأكد المفتى، أن البناء لا يكون إلا بالشباب، ولكن نحتاج أيضا بجانب البناء إلى غرس القيم فى نفوسهم، لافتا إلى أن الجهاد ليس فى القتال فقط وإنما الجهاد الأكبر فى بناء النفس والذات والمجتمع، فالشباب مسئولون عن ريادة مصر وتقدمها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة