العليا للانتخابات فى تونس: توجه للإعادة بين المرزوقى والسبسى

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 09:54 ص
العليا للانتخابات فى تونس: توجه للإعادة بين المرزوقى والسبسى – انتخابات تونس – أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العليا للانتخابات فى تونس، أن نسبة التصويت النهائية فى الانتخابات الرئاسية بلغت 64.6% بالداخل، بينما بلغت فى الخارج 29.68 %، فى وقت يشير فيه فرز الأصوات إلى اتجاه لجولة إعادة بين المرشحين الرئيس المنتهية ولايته منصف المرزوقى ورئيس حزب نداء تونس الباجى قايد السبسى.

وقال رئيس الهيئة شفيق صرصار، إن أكبر نسبة مشاركة شهدتها دائرة مدينة تطاوين بنسبة 72 %، بينما جاءت أضعف نسبة فى دائرة جندوبة بـ 52.8% حسب ما أذاعت قناة سكاى نيوز عربية، وأنه ستستمر عملية فرز الأصوات فى الانتخابات التى تشهد تنافسا شديدا بين المرزوقى والسبسى من بين 22 مرشحا، كما يرجح متابعون لسير العملية الانتخابية إجراء جولة إعادة بين المرشحين.

ومن جانبه قال مدير الحملة محسن مرزوق، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن قايد السبسى، البالغ من العمر 87 عاما، "يتصدر السباق"، عن أقرب منافسيه.

ولكن قايد السبسى لم ينجح فى الحصول على الأكثرية المطلقة من الأصوات، حسب مدير الحملة الذى أضاف أنه "ليس بعيدا كثيرا عن الـ50%" المطلوبة لحسم المعركة من الدورة الأولى.

وأضاف مدير حملة المرزوقى، عدنان منصر، للصحفيين أنه "فى أسوأ الأحوال ستكون النتيجة تعادلا (بين المرزوقى والسبسى)، وفى أفضلها سنتقدم بنسبة تتراوح بين 2 و4% من الأصوات"، مضيفا "سنذهب إلى دورة ثانية بفرص كبيرة".

ومن المقرر أن تعلن النتائج الرسمية خلال 48 ساعة، إلا أن محللين كثيرين يعتقدون أن السبسى والمرزوقى لن يحصلا على أصوات تكفى لتفادى خوض جولة ثانية فى ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

نصيحة من مصري الي تونسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة