والمناشف الورقية أفضل..

أخصائيون يحذورن: المجفف الهوائى يعرضك للبكتريا والجراثيم

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 06:13 ص
أخصائيون يحذورن: المجفف الهوائى يعرضك للبكتريا والجراثيم الدكتور أحمد البديوى أستاذ أمراض الجلدية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت دارسة طبية قام بإجرائها فريق عمل من الباحثين البريطانيين على مجموعة من المجففات الهوائية والمتواجدة فى دورات المياه فى الكثير من المطاعم والفنادق، أنها تعد مصدرا كبيرا لانتشار الجراثيم والبكتريا بمعدلات تفوق المناشف الورقية.

وحول نتائج هذه الدراسة يقول الدكتور أحمد البديوى أستاذ أمراض الجلدية بأكاديمية البحث العلمى أن المجففات الهوائية المعروف عنها انها تساعد على وقاية الجلد ولم يخطر ببال أحد أنه يمكن أن تكون مصدر لإصابته بالجراثيم هذا ما أثبتته الدارسة التى حذرت من استخدام المجففات الهوائية لانها تعد بمثابة مصدر كبير للجراثيم والبكتريا.

1) ينصح المحلات والفنادق التى تستخدم المجففات الهوائية بأن تقوم بإجراء الصيانة الدورية للجهاز من قبل الشركات المنتجة للأجهزة.
2)الحرص على نظافة المجفف الهوائى بصفة دورية وتنظيف الفلتر الخاص بالجهاز لضمان خلوه من البكتريا والجراثيم الضارة.
3)استخدام المجفف الهوائى لا يتم إلا فى حالات الضرورية لأن الهواء الدافئ المنبعث من المجفف الهوائى درجة حرارته تعد بمثابة درجة حرارة الجسم حيث لا تتعدى 40 درجة بالتالى من الممكن أن لا تقوم بالقضاء على البكتريا بالشكل الموجود فى أذهاننا وإذا زادت درجة حرارتها من الممكن أن تحرق جلد الإنسان.

ومن جانبه قال الدكتور هشام الشناوى أخصائى الجلدية التناسلية أنه يجب استخدام المنشفات القطنية والورقية لكونها أفضل بكثير للجلد نظرا لأن ملمسها ملائم للبشرة غير المجفف الهوائى الذى من الممكن أن يعرض الجلد للإصابة بالبكتريا.
وأضاف أن المكان الذى يوجد فيه المجفف الهوائى فى دورات المياه يجعله أكثر عرضة لنشأة بكتريا وجراثيم، وأشار إلى أن تعرض الجلد للهواء الساخن قد يسبب حدوث جفاف للجلد وبالتالى يكون أكثر عرضة لدخول الفيروسات والجراثيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة