أبحاث طبية غريبة خالفت كل التوقعات.. القُبلة تنقل 80 مليون بكتيريا للزوجين.. القهوة تعالج إدمان الكوكايين.. والشاى قد يسبب سرطان المرىء.. وابتكار آيس كريم بالبكتيريا لعلاج احتقان الحلق!

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 03:03 م
أبحاث طبية غريبة خالفت كل التوقعات.. القُبلة تنقل 80 مليون بكتيريا للزوجين.. القهوة تعالج إدمان الكوكايين.. والشاى قد يسبب سرطان المرىء.. وابتكار آيس كريم بالبكتيريا لعلاج احتقان الحلق! فنجان قهوة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطالعنا الصحف الأجنبية والمجلات الطبية بالكثير من الدراسات والأبحاث الغريبة والتى تكون غير مألوفة بالنسبة لنا وتخالف معتقداتنا وتوقعاتنا، ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز هذه الدراسات.

أولى هذه الدراسات عن القهوة والتى يدمنها الكثير من الأشخاص، فى حين كشفت دراسة مثيرة نشرت مؤخراً بدورية " Journal of Caffeine Research" أن القهوة قد تساعد فى علاج إدمان الكوكايين والحد من أعراض الانسحاب الذى يشعر بها الشخص المدمن، حيث تقلل من إفراز الدوبامين فى المخ والمسئول عن شعور المدمن بالنشوة والسعادة البالغة.

وأضاف الباحثون أن السيدات هم الأكثر استفادة من فوائد القهوة، حيث يعمل الكافيين على استعادة النظام الطبيعى للدورة الشهرية للمرأة، والذى يتضرر جراء تعاطى الكوكايين.

وكما كشفت الأبحاث الطبية التى نشرت منذ عدة سنوات عن مفاجأة كبيرة، ولكنها غير سارة هذه المرة، حيث أشارت أن تناول القهوة والشاى الساخن أو الساخن جداً ، والذى ترتفع درجة حرارته عن 65 - 70 درجة سيليزية يرفع خطر الإصابة بسرطان المرىء إلى الضعف، ونشرت هذه النتائج بدورية " British Medical Journal "، وشدد الباحثون على ضرورة تبريد الشاى قبل تناوله وذلك لتجنب هذه المخاطر.

وتواصل الأبحاث الحديثة الكشف عن المزيد من النتائج الغريبة والصادمة لمعتقداتنا، حيث أشارت دراسة هولندية أشرف عليها باحثون من المنظمة الهولندية لأبحاث العلوم التطبيقية أن القُبلة التى تستغرق 10 ثوانٍ بين الأزواج تساهم فى نقل 80 مليون بكتيريا لكلِ منهما، ولكنها لا تسبب فى الوقت نفسه أى ضرر صحى، بل إنها تعمل على تعزيز صحة الزوجين، وتقوى جهازهم المناعى وتساعد جسمهم على مكافحة الأمراض.

وكشفت النتائج أن الأزواج الذين يقومون بتبادل القبلات 9 مرات يومياً غالباً ما يمتلكون تركيبة مشابهة من الميكروبات، وهو ما يعنى أنهم يمتلكون تقريباً القدرة ذاتها على محاربة نفس الأمراض وهضم نفس الأنواع من الأطعمة، وذلك حسبما نشر بالدورية الطبية " Microbiome " خلال هذا الشهر.

وفيما يتعلق بالوسائل العلاجية الغريبة التى قد لا تخطر على بالنا، فقد كشف فريق من الباحثين بالهند فى مستشفى المحيط عن أحدث صيحة طبيعية لعلاج احتقان الحلق، وهى عبارة عن آيس كريم محشو بسلالة من البكتيريا النافعة تعرف باسم " bifidobacteria"، وهى تعيش بشكل طبيعى داخل أمعاء الإنسان.

وكشفت نتائج الدراسة التى شملت 30 شخصاً أن الأفراد الذين قاموا بتناول الآيس كريم المحشو بالخمائر الحيوية، امتلكوا مستويات أقل من بكتيريا "streptococci" داخل لعابهم، وهو ما يؤكد فاعلية هذا الآيس كريم المبتكر فى علاج التهاب الحلق، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية "Oral Health Preventive Dentistry" خلال شهر أكتوبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة