4 نصائح للحفاظ على رونق ملابسك وإطالة عمرها

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:12 ص
4 نصائح للحفاظ على رونق ملابسك وإطالة عمرها خبراء الأقمشة يبتكرون طرق جديدة للحفاظ عليها
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض الأحيان نتوقف عن حب بعض قطع الملابس التى كانت مفضلة لدينا ولا نعرف السبب لذلك، ولهذا درس علماء الأقمشة لدى كبرى شركات إنتاج مساحيق التنظيف كي نحافظ على جمال ملابسنا، عبر التعرف على كيفية عمل حواسنا من أجل التأثير على مفهومنا وإدراكنا لجمال الملابس المتمثل فى جمال الملمس المظهر الرائحة.

فنحن بدون أن نشعر نتخذ قرارنا دون وعى بأن نتقبل ملابسنا أو نرفضها، فبسبب تكرار الغسيل يمكن أن تفقد الملابس جمال مظهرها أو ملمسها أو رائحتها الأصلية وبهذا نبدأ بتأجيل ارتدائها أو الاستغناء عنها.

وقد قدم مجموعة من خبراء الأقمشة 4 نصائح مهمة للحفاظ على رونق ملابسك وإعطاء لعمرها فترة صلاحية أكبر:
أنسجة الملابس من الداخل
أنسجة الملابس من الداخل
1- لا بد من استخدام منظف لا تقتصر مهمته على تنظيف الملابس فقط بل عليه أن يحمى الملابس ويحسن جودتها لتبقى ملابسنا المفضلة محببة إلينا ويدوم جمالها وملمسها وانتعاشها.

خبراء الأقمشة يبتكرون طرق جديدة للحفاظ عليها
خبراء الأقمشة يبتكرون طرق جديدة للحفاظ عليها
2- يجب أن ندرك اليوم أن الملابس تصنع من أقمشة كثيرة متنوعة بشكل غير مسبوق، وبفضل الفهم العميق لطبيعة الأقمشة واحتياجات المستهلكين فقد تمكن علماء تصميم منتجات التنظيف من صناعة منتجات متطورة لا تقتصر على المسحوق فقط فهناك "الجل، المنعم، الكبسولات، الحبوب الفوارة" وكل نوع يلائم طبيعة قماش معينة.

يجب التعرف على طرق وقاية من التلف
يجب التعرف على طرق وقاية من التلف
3- ابحثى على كلمة "معزز التنظيف" على عبوات مواد التنظيف المختلفة فهى مادة تعمل على حماية الأقمشة وتمنع البقع الموجودة فى مياه الغسيل من العودة إلى القماش مجددًا أثناء الغسيل. لأن إذا حدث هذا تكتسب الملابس طبقة رمادية باهتة تزيل رونق الألوان وجمالها.

	النظافة ليست الدور الوحيد للمنظف النظافة ليست الدور الوحيد للمنظف
4- منتجات تنعيم الملابس تعمل على تعزيز المزايا الحسية فى ملابسك من خلال مواد التلطيف ومنع تشابك الأنسجة التى تحمى الأقمشة وتضفى رائحة الانتعاش لتدوم طويلاً على ملابسنا وتعمل على مقاومة تجاعيد الملابس من الانكماش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة