وزير الإسكان: إنشاء 13ألف وحدة سكنية للأولى بالرعاية بتكلفة مليار جنيه

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:13 م
وزير الإسكان: إنشاء 13ألف وحدة سكنية للأولى بالرعاية بتكلفة مليار جنيه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروعات السكنية الجديدة التى تنفذها الوزارة حاليا تنفذ على أعلى مستوى، وذلك للارتقاء بمستوى معيشة المواطن محدودى الدخل، موضحاً أنه تم تنفيذ 13 ألف وحدة سكنية للأولى بالرعاية بتكلفة إجمالية وصلت لمليار جنيه.

وأضاف مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن بوزارة الإسكان، أنه تم إنشاء نحو 6 آلاف وحدة سكنية للأولى بالرعاية فى عدد من المدن الجديدة، مؤكدا أن وحدات الأولى بالرعاية للحالات الحرجة والأسر التى انهارت منازلهم والحالات معدومة الدخل، لا يتعدى إيجارها 125 جنيها شهريا لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الوزارة أعلنت قبل ذلك عن عدم دعم فئة متوسطى الدخل، مشيرا إلى أن البنك المركزى حدد فئة متوسطى الدخل من 3 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه.

وأضاف مدبولى، إلى أنه تم بيع 48 ألف كراسة شروط لحجز مشروع الإسكان المتوسط خلال ستة أيام فقط، رغم كل الحملات المضادة من قبل بعض وسائل الإعلام على المشروع.

وأوضح أن الوزارة حرصت على تنفيذ هذا المشروع بأعلى جودة وتم التعاقد مع الهيئة الهندسية لتنفيذ هذا المشروع بأعلى جودة ممكنة، بجانب الالتزام بالمواعيد.

وأكد أن البنك المركزى يدرس رفع سقف مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى إلى 500 ألف جنيه بدلا من 400 ألف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو زيكا

*** مدبولي ***

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى المصري

ربنا يجازيك يا وزير الاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف الجمال

اريد رد صريح وسريع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة