وزيرة التعاون الدولى بمؤتمر المستثمرين العرب: نسعى لخلق بيئة جاذبة للقطاع الخاص.. الشيخ صالح كامل يطالب بإجراء ثورة تشريعية.. ووزير الدولة الإماراتى: افتتاح فرع لمركز دبى لتنمية الصادرات بالقاهرة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:04 م
وزيرة التعاون الدولى بمؤتمر المستثمرين العرب: نسعى لخلق بيئة جاذبة للقطاع الخاص.. الشيخ صالح كامل يطالب بإجراء ثورة تشريعية.. ووزير الدولة الإماراتى: افتتاح فرع لمركز دبى لتنمية الصادرات بالقاهرة جانب من المؤتمر
كتب – عبد الحليم سالم -تصوير – ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودى، بإجراء ثورة تشريعية للقوانين فى مصر وليس تلفيقا للقوانين الحالية.
 وزير الكهرباء محمد شاكر<br>

وقال كامل خلال كلمته بالدورة الـ16 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، إن المستثمر يجب أن يشعر بالأمن قبل الحديث عن الاستثمار، وهناك عدد من المستثمرين عانوا الفترة الماضية من أحكام السجن وهذا يضر المستثمر وبالبلاد على السواء.

وأضاف، "لدينا طموحات كبيرة ونحن على استعداد لتقديم العون لمصر تلبية لقياداتها، وخادم الحرمين الشريفين، نريد أن تقف مصر مع نفسها كما وقف كل العرب معها".

ووقعت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، خلال المؤتمر مع الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى اتفاقية تعاون بين مصر والإمارات فى المجال الاقتصادى بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لتوفير قرضا بقيمة 200 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما وقع ابرهيم المنصورى، ممثلا عن صندوق خليفة لدعم وتمويل المشروعات، بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية بمصر، اتفاقية لتنفيذ سلسة من المشروعات التنموية فى مصر.

وقالت الدكتورة نجلاء الأهوانى "مهمتنا دعم التعاون مع العالم وتنسيق المنح والقروض الحكومية، وأن مصر ماضية فى برنامجها لتعزيز مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة وداعمة للقطاع الخاص للإطلاع كمحفز رئيسى فى مصر، مؤكده أن هناك ريادة وأهمية للقطاع الخاص وفق آليات السوق".

وأضافت "نؤكد على أن مؤتمر مارس المقبل ليس حدث وحيد وسوف ننتهى منه، إنما هو سلسلة متواصلة لجذب الاستثمار، وأن الهدف من مؤتمر مارس هو وضع مصر على خريطة الاستثمار".

وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أن البنك الأوروبى خصص 338 مليون دولار لتمويل المشروعات فى مصر خلال الفترة من 2012 -2014 تم تمويل 14 مشروع بها و140 مليون من الولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على أن مصر تستأثر بـ40% من بنك الاستثمار الأوروبى منها 80% للقطاع الخاص، إلى جانب مبادرة أمير الكويت لتمويل المشروعات الصغيرة، ليتم تنفيذها من خلال الصندوق الاجتماعى وكذلك الاتفاقية بين صندوق خليفة والحكومة المصرية والبالغة 200 مليون دولار".
 جانب من المؤتمر<br>
جانب من المؤتمر

فى نفس السياق، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى، إنه سيتم افتتاح فرع لمركز "دبى لتنمية الصادرات" بالقاهرة، وأضاف أن تنظيم مصر للمؤتمر يعد حدثًا مهمًا، بعد نجاح مصر فى تحقيق الاستقرار السياسى، والأعداد لتحقيق المشروعات التنموية المختلفة والاستقرار الاقتصادى، لذا علينا واجب ومسئولية نتشارك فيها جميعا تجاه مصر.
 المؤتمر السادس عشر للمستثمرين<br>

وأكد وزير الدولة الإماراتى، أنه لمس المبادرة لتنفيذ رؤية الرئيس الخاصة بالإنعاش الاقتصادى، وتسليط الضوء على أهمية للقطاع الخاص، والخطة الحكومية لسد العجز بالموازنة، وإصلاح المنظومة التشريعية، وتحفيز النمو الاقتصادى من خلال جذب الاستثمارات.

ولفت وزير الدولة الإماراتى، إلى أن مصر تمتلك كل عوامل النجاح المطلوبة، من الموقع، ورؤوس الأموال، وأهميتها الإستراتيجية، والمطلوب استغلال ذلك لتحقيق النمو والبنية التشريعية اللازمة، إلى جانب كيفية استفادة القطاع الخاص من القوانين الجديدة، وخلق فرص العمل، التنمية الاجتماعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

المؤتمر السادس عشر للمستثمرين
 كلمة وزير الإسكان مصطفى مدبولى<br>
كلمة وزير الإسكان مصطفى مدبولى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة