وزير الإعلام الليبى:"نايل سات" قادر على التحكم فى القنوات المسيئة للعرب

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:34 م
وزير الإعلام الليبى:"نايل سات" قادر على التحكم فى القنوات المسيئة للعرب عصام الأمير مع وزير الإعلام الليبى عمر القويرى وعبد الرحمن رشاد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عمر القويرى وزير الإعلام والثقافة الليبى، والوفد المرافق بمكتبه ظهر اليوم، حيث بحثا آفاق التعاون الإعلامى بين البلدين الشقيقين ومواجهة المخاطر الإعلامية التى تواجه الأمة العربية، والاستفادة من الإمكانيات الفنية الكبيرة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون فى شتى المجالات الإعلامية.

وأشاد وزير الإعلام الليبى بالدور الإعلامى المصرى على مدار التاريخ، وأنه كان سبّاقا فى تطوير ودعم الإعلام العربى، مؤكدا أهمية العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا، وأن مصر هى قلب الأمة العربية النابض، واستقرار مصر يعنى استقرار الأمة العربية، معربا عن حرص بلاده على دعم القيادة المصرية ودورها الهام فى مواجهة مخططات تقسيم الشرق الأوسط.

ومن جانبه، رحب عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بزيارة وزير الإعلام الليبى، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات المصرية الليبية، والتى تصل إلى روابط الدم، مشيرا إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقدم كل أوجه الدعم للإعلام الليبى، ممثلا فى وزارة الإعلام الليبية، مؤكدا أهمية هذه الزيارة لمواجهة الحرب الإعلامية التى تحاك ضد الأمة العربية.

واتفق الجانبان على عدم بث أى قنوات ليبية على النايل سات دون موافقة وزارة الإعلام الليبية، وقد أعرب الوزير الليبى عن ثقته فى أن النايل سات قادر على التحكم فى القنوات التى من شأنها الإساءة إلى الأمة العربية، مؤكدا التحديات الإعلامية على الساحة ضخمة، حيث نواجه إعلاما ممولا من دول معادية، ونحن كدولة لدينا خطة إعلامية شاملة تعتمد على عدد من المحاور، منها سن تشريعات وقوانين إعلامية، وأن الحكومة الليبية بصدد إنشاء قنوات ليبية تنافس لنقل الصورة الصحيحة عن حقيقة الأوضاع فى ليبيا، ومن خلال إقامة مكتب فرعى للإعلام الليبى الرسمى فى القاهرة وتونس.

كما أكد أن قناة ليبيا الوطنية هى القناة الرسمية للدولة، وأن وكالة الأنباء الليبية "و.ا.ل" هى المنوطة ببث الأخبار الرسمية للدولة، لأننا بحاجة ماسة إلى إعلام وطنى يُنمى ويُرسخ روح الوطنية ويُوحد الأمة العربية.

وأشار وزير الإعلام إلى أننا بصدد تطوير المحتوى البرامجى لقناة "الساعة " التابعة للحكومة الليبية، وذلك لإعادة بثها مرة أخرى بشكل جديد، لأنه من الضرورى أن نتعاون ونتكاتف لمواجهة الحروب الإعلامية التى تهدد أمن واستقرار منطقتنا العربية، كما تطرق الاجتماع إلى التغطية الإعلامية للأحداث فى ليبيا.

وأكد الأمير أهمية وجود مراسلين من التليفزيون المصرى لتغطية ونقل الصورة الصحيحة عن الأوضاع فى ليبيا، وضرورة التنسيق وتوفير الإمكانات اللازمة لفريق العمل المصرى، حتى يتمكن من القيام بمهامه، لتصل الصورة الصحيحة للعالم عن الأوضاع فى ليبيا.

ووجه الأمير الدعوة إلى وزير الإعلام الليبى من خلال ظهوره على شاشة الفضائية المصرية اليوم فى الساعة 10.45 مساءً فى برنامج "مباشر من مصر"، لطرح القضايا المشتركة وسبل التعاون المتفق عليها، وسيكون البث مشتركا مع القنوات الليبية.

وعقب الاجتماع قام وزير الإعلام الليبى بجولة باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبنى ماسبيرو، حيث قام بزيارة لاستوديو (11) والخاص ببث الفضائية المصرية.

كما قام بزيارة لغرفة المراقبة الرئيسية لبث الإذاعات المصرية، واستمع لشرحٍ وافٍ من عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية عن أحدث تقنيات البث الإذاعى التى تستخدمها الإذاعة المصرية، والمشروع الجديد الخاص برقمنة التراث الإذاعى.

وقام بزيارة استوديو البث المباشر لإذاعة صوت العرب، وأدلى بحديث لإذاعة صوت العرب، تحدث فيه عن مجالات التعاون التى ستتم بين الجانبين المصرى، وتقديم الدعم الإعلامى للشقيقة ليبيا فى مجالات التدريب والدعم الفنى للكوادر الإعلامية الليبية.

وأكد الوزير أن الحكومة الليبية بصدد إطلاق جريدة تحت اسم "الوطنية" يتم طباعتها فى القاهرة، وسيتم توزيعها فى مصر وليبيا وتونس، كما أشار الوزير إلى أنهم بصدد خطة طموحة لإعادة إطلاق قناة "ليبيا" الوطنية من القاهرة لتكون صوت ليبيا.

وفى نهاية الجولة أشاد وزير الإعلام الليبى بما شاهده من إمكانيات تقنية وفنية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورافق الوزير فى الجولة من الجانب المصرى عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة، ومحسن الشهاوى رئيس قطاع الأمن بالاتحاد.

	عصام الأمير مع وزير الإعلام الليبى عمر القويرى وعبد الرحمن رشاد

عصام الأمير مع وزير الإعلام الليبى عمر القويرى وعبد الرحمن رشاد

	الأمير يتحدث للقويرى وعبد الرحمن رشاد يستمع لهما

الأمير يتحدث للقويرى وعبد الرحمن رشاد يستمع لهما

	صورة تجمع الأمير وعمر القويرى

صورة تجمع الأمير وعمر القويرى

الأمير ورؤساء قطاعات ماسبيرو والقويرى

الأمير ورؤساء قطاعات ماسبيرو والقويرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة