من قضية أحداث مجلس الوزراء

نقيب المحامين: الدفاع انسحب من قضية أحداث مجلس الوزراء لتعنت المحكمة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 09:21 م
نقيب المحامين: الدفاع انسحب من قضية أحداث مجلس الوزراء لتعنت المحكمة سامح عاشور
كتبت رفيدة عوضين – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق سامح عاشور، نقيب المحامين، على قرار هيئة دفاع متهمى أحداث مجلس الوزراء بالانسحاب من القضية، والمتهم فيها الناشط السياسى أحمد دومة"، و286 آخرين، فى اتهامهم بالتعدى على الشرطة والمنشآت الحكومية وحريق المجمع العلمى، من جلسة اليوم، أن فريق الدفاع أعلن انسحابه بسبب تعنت المحكمة معهم وإحالة عدد من زملائهم للمحاكمة التأديبية بتهمة إهانة المحكمة.

وأضاف "عاشور" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر فى يوم، والمذاع على فضائية "دريم 2" مع الإعلامية "منى سالمان"، أن المحكمة لا تستجيب لطلباتهم الجوهرية، موضحًا أن هناك حالة رفض مطلقة وعدم استجابة لأى دليل مثل ضم قضية أو سماع شاهد أو تفريغ دليل.

وأكد "نقيب المحامين" أنه اطلع على "فلاشة" بها كثير من الأخطاء، موضحًا أنه كان لابد على النقابة أن تتدخل.

واستطرد "عاشور" أنه يستحيل محاكمة المتهمين بدون محامى، واصفًا المحامى بأنه شريك المحكمة فى تحقيق العدالة، ودوره جوهرى فى تحقيق العدالة، قائلاً: "من يظن أن حضور المحامى حضور وهمى فهو واهم".

وتابع "نقيب المحامين" أنه على مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل التحقق فى هذا الأمر، مشيرًا إلى أنهم من الممكن طلب كل "السيديهات" المسجل عليها الجلسات ليشاهدوا ما يفعله رئيس المحكمة.



موضوعات متعلقة..
مصير قضية "مجلس الوزراء" بعد سحب الدفاع.. النقابة ترفض انتداب محامٍ وتحذر الأعضاء من الحضور.. وإحالة بيان الانسحاب للنائب العام.. ونقابتا شمال وجنوب القاهرة تؤكدان: الزملاء بالمحافظات متضامنون معنا















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة