مخرج فيلم "ذيب" يحصد جائزة أفضل عمل أول من "كاميريميج البولندى"

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:20 م
مخرج فيلم "ذيب" يحصد جائزة أفضل عمل أول من "كاميريميج البولندى" أفيش فيلم "ذيب"
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل المخرج ناجى أبو نوَّار على جائزة عمل إخراجى أول فى مسابقة الأعمال الروائية الأولى للمخرجين فى مهرجان "كاميريميج"، الذى استضافته مدينة بيدغوشت البولندية، وذلك بعد أيام قليلة من حصوله على شهادة تقدير خاصة ضمن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الذى انتهت فعالياته يوم الثلاثاء الماضى.

وذهبت الجائزة لاسم المخرج ناجى أبو نوّار، بالاشتراك مع مدير التصوير النمساوى ولفغانغ تالر، لإنجازهما البصرى فى الفيلم، وتُقام المسابقة من خلال جمعية السينمائيين البولنديين، وتتخصص فى اكتشاف أفلام حديثة لصناع أفلام واعدين استطاعت مشاريعهم الجديدة مفاجأة لجان الحكام والمشاهدين فى جميع أنحاء العالم، وقد ترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة المخرج والمنتج الأمريكى الشهير ألبرت هيوز.

وبالتوازى مع الجائزة الأخيرة، يشارك فيلم "ذيب" فى الدورة الـ15 من مهرجان طوكيو فيلمكس السينمائى الدولى، الذى يُقام فى الفترة من 22 حتى 30 نوفمبر، حيث ينافس الفيلم ضمن مسابقة المهرجان التى تعرض 9 من أبرز أعمال صناع الأفلام الواعدين فى القارة الآسيوية، وسوف يختار الفيلم الفائز بـالجائزة الكبرى لجنة تحكيم مكوَّنة من 5 سينمائيين محترفين من دول مختلفة.

وكان العرض الأول لـ"ذيب" فى مصر وأفريقيا ضمن مهرجان القاهرة قد شهد إقبالا جماهيريا دفع المهرجان لإقامة عرض إضافى استثنائى للفيلم، كما حصل ذيب على شهادة تقدير خاصة فى مسابقة آفاق السينما العربية.

ومؤخرا، عاد ذيب من مهرجان أبوظبى السينمائى محملا بجائزتين بعد العرض الأول له فى العالم العربى، حيث نال الفيلم جائزة أفضل فيلم من العالم العربى، وجائزة فيبريسكى لأفضل فيلم روائى من خلال مسابقة آفاق جديدة، كما حصل المخرج الأردنى ناجى أبو نوَّار على جائزة أفضل صانع أفلام عربى لعام 2014، التى تمنحها مجلة فارايتى ضمن فعاليات مهرجان أبوظبى السينمائى.

ويقدم فيلم ذيب مغامرة صحراوية تدور فى الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوى ذيب وشقيقه حسين، اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما فى رحلة محفوفة بالمخاطر فى مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وشهد فيلم ذيب تعاونا إنتاجيا بين شركة بيت الشوارب التى أسسها الأردنى باسل غندور، مع نور بيكتشرز وشركة الخلود للإنتاج الفنى، وقد شارك فى الإنتاج ناصر قلعجى وليث المجالى، مع نادين طوقان كمنتج منفذ، بينما تتولى شركة MAD Solutions مسئولية توزيع الفيلم فى العالم العربى، بالإضافة إلى مهام الدعاية والتسويق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة