رئيس الحكومة التونسية: نتعاون استخباراتيا مع تركيا لملاحقة الجهاديين

الأحد، 23 نوفمبر 2014 07:25 م
رئيس الحكومة التونسية: نتعاون استخباراتيا مع تركيا لملاحقة الجهاديين مهدى جمعة رئيس الحكومة التونسية المؤقتة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مهدى جمعة، رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، عن قلقه من تزايد أعداد الجهاديين التونسيين المنضمين لـ"داعش" فى سوريا، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات عديدة استطاعت تفكيك شبكات تقوم بإرسالهم لسوريا، بجانب تعاون استخباراتى تونسى تركى ضمن إجراءات متابعة الجهاديين التونسيين.

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية أشار رئيس الحكومة التونسية، فى مقابلة أجراها عبر فضائية "روسيا اليوم"، إلى أن الساحة السياسية فى تونس تتميز بالتعدد بالبرامج المتنافسة على صورة المستقبل، والدستور هو الحكم وضابط قوانين اللعبة السياسية لمواجهة التحديات، مؤكدا حرص الحكومة الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب.

وحول الاغتيالات التى تعرض لها بعض السياسيين التونسيين، أكد "جمعة" أن ملف الاغتيالات السياسية بيد القضاء والحكومة تعمل ما بوسعها لكشف الحقيقة، مشيرا إلى أن الاقتصاد التونسى تأثر بعدم الاستقرار السياسى والأمنى.

وقال: "نحو مليونى ليبى فى تونس يشكلون عبئا على الاقتصاد والميزان التجارى، وننظر بقلق للتطورات فى ليبيا لكن لدينا ثوابت عدم التدخل فى شئون الغير، وهناك تنسيق أمنى كبير بين كل دول الجوار التونسى لمكافحة الإرهاب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة