العراق: الاتفاق النفطى مع كردستان بداية حل الإشكالات بين الطرفين

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:19 ص
العراق: الاتفاق النفطى مع كردستان بداية حل الإشكالات بين الطرفين نفط - صورة أرشيفية
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير النفط العراقى عادل عبد المهدى أمس السبت بأن الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لتصدير المنتج من حقول الاقليم بمعدل 150 ألف برميل يوميًا هو بداية لحل جميع الإشكالات العالقة بين الطرفين.

وقال عبد المهدى، فى تصريحات عبر الموقع الرسمى لوزارة النفط العراقية إن الاتفاق الأخير بين بغداد وإقليم كردستان هو بداية لحل جميع الإشكالات العالقة وموارد العراق الأساسية متمثلة بالنفط تأتى من الجنوب وخصوصًا البصرة وإن كردستان هى جزء من العراق وما ينتج من نفط فى جميع المناطق هو لكل العراقيين دون استثناء.

وأضاف أن إنتاج العراق من الحقول الجنوبية فى البصرة يتعاظم ويسجل صعودًا كبيرًا ويحقق أعلى معدلات فى التصدير تجاوزت مرحلة السبعينيات من القرن الماضى وعندما يدخل إنتاج النفط فى كركوك وكردستان إلى المستوى العام لإنتاج العراق فإن معدلات الانتاج والصادرات ستتعاظم إلى أكبر مما هى عليه الآن".

وتتنظر الحكومة العراقية وصول رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان برزانى إلى بغداد لانطلاق المفاوضات بين الجانبين لحسم ملف النفط وتوزيع الثروات.

وقامت حكومة إقليم كردستان، وكبادرة حسن نية، بتصدير 150 ألف برميل يوميًا عبر شركة تسويق النفط العراقية سومو من مرافئ التصدير فى ميناء جيهان التركى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة