الشاى والعسل الأسود للوقاية من نزلات البرد شرط ألا تتناولهما معاً

الأحد، 23 نوفمبر 2014 10:02 ص
الشاى والعسل الأسود للوقاية من نزلات البرد شرط ألا تتناولهما معاً العسل الأسود غنى بمعدن الحديد المعروف بخصائصه فى تعزيز المناعة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترفع فرص إصابة الأشخاص بنزلات البرد والأنفلونزا فى فصل الشتاء، خاصة إذا كانوا يعانون من ضعف المناعة، لذا نقدم خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة والمشروبات التى تساهم فى تعزيز المناعة، وتحد من خطر إصابتكم بنزلات البرد، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع رعاية الصحة الأمريكى.

وأوصى التقرير، بالإكثار من تناول العسل الأسود، نظراً لأنه غنى جداً بمعدن الحديد، والمعروف بخصائصه فى تعزيز المناعة، ويمكن تناوله بخبز الزنجبيل، والمعروف بدوره أيضاً فى الحد من خطر الإصابة بالأمراض.

وكما نصح التقرير، بضرورة تناول الشاى، نظراً لأنه يساهم فى تعزيز المناعة، كما أنه يساهم فى تقليل حدة أعراض البرد والأنفلونزا، وذلك وفقاً لدراسة طبية نشرت فى عام 2003، وأشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد، ومستشفى بريجهام للنساء، نظراً لاحتوائه على مادة "L-theanine"، والذى تتكسر داخل الكبد إلى مادة "ethylamine"، والذى تساهم فى تعزيز المناعة، ولكن لا يجب تناول الشاى مع العسل الأسود لأنه سيمنع من امتصاص الحديد.

وأضاف التقرير، أن هناك بعض الأطعمة الأخرى التى تساهم فى تعزيز المناعة، ومنها: القرع العسلى والسبانخ والتوت الأزرق والمشروم والبروكلى.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة