الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية يدعو رجال الأعمال الأجانب للاستثمار

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:47 م
الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية يدعو رجال الأعمال الأجانب للاستثمار روبرتو فيرتشيلى الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية انتيسا سان بولو روبرتو فيرتشيلى، إن مصر نجحت فى الانتهاء من استحقاقات خريطة المستقبل بوجود دستور ورئيس منتخب.

وقال فيرتشيلى خلال استعراض نتائج بحث للعلاقات المصرية الإيطالية بنابولى SRM إن مصر تعد من أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية، بدأت سلسلة من المشاريع الهامة وعلى رأسها مشروع تنمية قناة السويس الجديدة، كما اتخذت خطوات إيجابية تجاه ترشيد الدعم، وإطلاق مشروعات قومية جاذبة فى مجالات الطاقة البديلة، والمتجددة للمستثمرين الأجانب، وأبدت جدية فى تذليل العقبات أمام جميع المستثمرين.

وتطرق فيرتشيللى فى التقرير الذى عرضه خلال الاجتماع إلى العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا ودول البحر المتوسط قائلًا إن رجال الأعمال الإيطاليين بحاجة إلى الاستيقاظ، وسرعة التحرك نحو الاستثمار فى مصر لوجود فرص كبيرة للتنمية، مشيرًا إلى تواجد ملحوظ لمستثمرين من بعض الأسواق الناشئة مثل روسيا، والصين، لضخ استثمارات فى عدد من المشروعات بالسوق المصرى.

وتابع فيرتشيللى "مضى على وجوده فى مصر ثلاث سنوات ونصف ولأول مرة تلقى بنك الإسكندرية طلبات من رجال أعمال إيطاليين وممثلى كبرى الشركات الإيطالية تفيد رغبتهم فى الاستثمار فى مصر، خاصة فى قطاعى الطاقة المتجددة والصناعات الغذائية، بهدف ضخ أكثر من 50 مليون يورو استثمارات فى مشروع للطاقة بالقرب من القاهرة".

واحتوى التقرير على دراسة تحليلية لطبيعة السوق المصرى ووضع الشركات الإيطالية العاملة فى مصر والبالغ عددها 880 شركة، والتى أثبتت تمتعها بأداء اقتصادى ثابت ومرتفع، حيث تحتل إيطاليا المرتبة الثالثة بين الدول الأوربية من حيث عدد الشركات العاملة فى مصر وشريكًا تجاريًا أساسيًا لمصر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة