الجميل يدعو القادة المسيحيين اللبنانيين للحوار بشأن منصب الرئاسة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:53 م
الجميل يدعو القادة المسيحيين اللبنانيين للحوار بشأن منصب الرئاسة الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل القادة المسيحيين اللبنانيين المعنيين بمنصب الرئاسة اللبنانية الشاغر منذ شهر مايو الماضى إلى الالتقاء والحوار.

وقال الجميل فى كلمة له فى الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس حزب الكتائب اللبنانية : نحن المسيحيون حالة وحدوية فى لبنان والشرق وكلما كان لنا أن نختار اخترنا وحدة لبنان والتعايش المسيحى الاسلامى".
وأضاف : أن "دور الأجنبى أيا كان هويته انتهى وكان مطلبنا أن لا يتدخل أحد بشئوننا صار مطلبهم أن لا نتدخل بشؤونهم. (فى إشارة إلى تدخل حزب الله فى سوريا).

وأضاف علينا ان نتذكر أن للبنان حدودا ولا يجوز أن ندخله بمنظومة الحروب والخرائط الجديدة ومن هنا رفضنا ضرب النظام الديمقراطى وتصدينا لتوريط لبنان ورفضنا الشغور بالرئاسة والتمديد للمجلس النيابي".

وقال إننا "نخشى أن تكون بعض الممارسات تعطيلية وعدم انتخاب رئيس ليس مساً بالنظام بل بالصيغة اللبنانية ككل فلم يعد التأخير بانتخاب رئيس أمرا تكتيكيا لتعزيز موقع رئيس على حساب آخر بل أصبح هذا التعطيل موقف استراتيجى لتغيير هذا الواقع وهى مغامرة لا يستطيع أحد ضبطها لا بالقوة ولا بالقانون".

وحذر من الذهاب إلى مصير دول مجاورة انفرط عقدها، متسائلا هل نريد هذا المصير لبلدنا فلا أحد سيربح من هذه المغامرة لا المسيحى ولا المسلم ولا حامل السلاح ولا غيره".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة