استشارى أطفال يؤكد: وجبة الإفطار تزيد من التحصيل الدراسى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 11:11 ص
استشارى أطفال يؤكد: وجبة الإفطار تزيد من التحصيل الدراسى الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يخفى على أحد أهمية تناول وجبة الإفطار سواء للكبار أو الأطفال، ولكن تبقى مشكلة إهمال الطلاب والأطفال لتلك الوجبة على الرغم من أهميتها، بحجة تأخر وقت، أو عدم وجود وقت كافى.

ويوضح الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، أهمية تناول الإفطار أنها تعمل على زيادة القدرات الذهنية، مشيرًا إلى أن عدم تناول تلك الوجبة يسبب ضعف التحصيل الدراسى.

ويضيف، أن الوجبة المدرسية والتى يتم توزيعها على الطلاب من الوجبات الهامة التى يجب الاهتمام بها، حيث إنها تُشجع على عدم الهروب من المدرسة، خاصة فى المرحلة الابتدائية، كما أنها تعمل على تحسين صحة الطلاب، إضافة إلى إثباتها تحسين سرعتهم وذاكرتهم فى اختبارات الذكاء.

ويتابع، كما تسبب تلك الوجبة تقليل المشاكل النفسية للطلاب وتقلل عدد الأمراض التى يعانوا منها خلال السنة، مقارنة بالأطفال الذين لا يتناولونه بالأصل أو يتناولون الإفطار فى منازلهم.

ويشير إلى أن إهمال وجبة الإفطار بالمنزل يزيد من فرص تناول الأطفال للمأكولات المصنعة والمشروبات الغازية، أثناء تواجدهم فى المدرسة وهذه تمدهم بالطاقة الفارغة لاحتوائها على الدهون والسعرات الحرارية بكميات عالية جدًّا، مما يؤدى إلى الإصابة بالسمنة والأنيميا.

ويؤكد، ضرورة أن يحتوى ربع كمية الإفطار من البروتينات والكالسيوم والحديد وفيتامينات "أ" و"سى"، ومن طاقة وجبات الطعام اليومية.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة