أزمة الإخوان بعد رفع أعضائها أعلام داعش.. قيادات فى الخارج يهاجمون التصرف ويعلنون: أخطأنا وخسارة سنعلم حجمها قريبًا.. خبير بالحركات الإسلامية يؤكد حالة ارتباك التنظيم.. وقيادى بالجماعة: أفعال صبيانية

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:28 ص
أزمة الإخوان بعد رفع أعضائها أعلام داعش.. قيادات فى الخارج يهاجمون التصرف ويعلنون: أخطأنا وخسارة سنعلم حجمها قريبًا.. خبير بالحركات الإسلامية يؤكد حالة ارتباك التنظيم.. وقيادى بالجماعة: أفعال صبيانية الإخوان يرفعون علم داعش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جماعة الإخوان حالة انقسام بعد رفع أعضائها خلال مظاهرات، أول أمس الجمعة، أعلام داعش، حيث هاجم ذلك عدد من قيادات الإخوان المتواجدين بالخارج، مشيرين إلى أن هذا سيضر الجماعة، فيما توقع خبراء زيادة من الصورة السيئة للإخوان فى الخارج، كما سيحدث انقسام حاد داخل الجماعة.

وقال أحمد رامى، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، والمتواجد خارج البلاد، الهتاف لداعش فى أحد التظاهرات قد يكون له دوافع نفسية تبرره، لكنه بالتاكيد خطأ وخطر، فهل يعى من رفعوا هذا الهتاف أثره فى نفوس من سيتلقونه من محيطهم المجتمعى؟ أم أنهم استجابوا بتلقائية غير محسوبة لدواعى المكايدة؟

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الأمر الآخر هو من يريد أن ينحاز لداعش فالتظاهر ليس طريقه، وعليه أن يذهب يبحث عنهم فى مكامنهم .

وتابع: "لقد أخطأنا مرة حينما أسقطنا نظامًا كنا لا نريده جميعًا، ولكننا لم نتفق على النظام الذى نريده، لذلك ارتبكنا ثم تعثرنا وكان ما كان، فلا ينبغى أن نخطئ ثانية بأن نختر خيارًا لا يعبر عنا.

بدوره قال سمير الوسيمى، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة: "غير موافق تمامًا، التهريج فى كل حاجة إلا كدا، عايز تغير من سياستك غير، واصنع لنفسك توجهك كما تريد وأعلن عنه لو حبيت، لكن تتبنى سياسة أخرى حولها مليون صورة ذهنية سلبية، فأنت تخسر خسارة ستعلم حجمها قريبًا جدًا".

وأضاف: "أعلام وشعارات لجهات ليست معك لا منهجا ولا فكرا ولا أى تماس إطلاقا، لا يجب أن تفعل أفعال صبيانية سيكون ثمنها كبير للغاية، ومن غير مزايدات على هؤلاء نجحوا وهؤلاء كذا".

من جانبه قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن رفع أعضاء الإخوان أعلام داعش، سيثير غضب قيادات الصف الثانى والقيادات الوسطى، إلا أن ما فعلوا أعضاء الجماعة فى المظاهرات هو تعليمات قيادات مكتب إرشاد الجماعة، لافتًا إلى أن هذا دليل على حالة الارتباك التى تعيشها الجماعة.

وأضاف الغزالى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فكر قيادات الجماعة لا يختلف كثيرًا عن فكر داعش، ولكن هذا التصرف سيحدث أزمة مع القيادات الوسطى التى ترى أن ذلك يعد خسارة كبيرة.

بدوره قال أحمد بان الخبير بالجماعات الإسلامية، إن هناك قيادات داخل جماعة الإخوان ترفض تمامًا تصرفات الجماعة وما تفعله بعد عزل محمد مرسى، مشيرًا إلى أن على تلك القيادات تمارس ضغطًا داخل الجماعة كى تراجع جميع مواقفها.

وأضاف بان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رفع أعضاء الجماعة أعلام داعش، سيؤثر كثيرًا على صورة الإخوان فى الخارج، لاسيما مع الحرب التى يشنها العالم على تنظيم داعش، وهو ما يسعى بعض القيادات داخل الجماعة لوقف هذه الممارسات.








موضوعات متعلقة..

الإخوان تكشف عن وجهها الحقيقى وترفع أعلام داعش وتهتف للتنظيم خلال مظاهراتها بالمطرية.. وخبراء: دقت المسمار الأخير فى نعشها.. قيادى إخوانى منشق: تصرف مجنون.. رفعت السعيد: كلاهما ينتميان لفكر سيد قطب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

شئ طبيعى

عدد الردود 0

بواسطة:

المحلاوى

انهم يكيدون كيد واكيد كيدا صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

المحلاوى

انهم يكيدون كيد واكيد كيدا صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الخرفان اصبحوا فى مرحله التوهان والمأمأه والهذيان قبل النطحه الاخيره والانتحار الجماعى

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الخرفان الدواعش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

شكرا للاعلام !

عدد الردود 0

بواسطة:

علي دياب

أهل الفتن والشقاق

عدد الردود 0

بواسطة:

cajo

لا يوجد فرق جوهرى بين الأرهابيين خونة الأخوان والدواعش ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

كن إيجابى وبلغ عن الأرهابى

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الإخوان مدعومون بالإرهاب وداعمون له

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة