وزير الدفاع: لا تفريط فى أمن مصر.. وننسق مع الشرطة للتصدى لمن يحاول العبث بمقدرات الشعب.. ومصر تخوض معركة وجود.. والقوات المسلحة ستظل دائما درع الشعب المصرى.. ونعمل لاستقرارها مهما كانت التضحيات

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:47 م
وزير الدفاع: لا تفريط فى أمن مصر.. وننسق مع الشرطة للتصدى لمن يحاول العبث بمقدرات الشعب.. ومصر تخوض معركة وجود.. والقوات المسلحة ستظل دائما درع الشعب المصرى.. ونعمل لاستقرارها مهما كانت التضحيات الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن مصر تخوض معركة وجود من أجل استعادة مكانتها ودورها الرائد إقليميا ودوليا وبناء حضارة جديدة ومستقبل أفضل، وأن الشعب المصرى يدرك جيدا حجم المخاطر والتحديات التى تمر بها مصر، والتى تحتاج من الجميع إلى العمل بكل إخلاص وتجرد من أجل حماية ركائز الأمن القومى على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، جاء ذلك خلال لقائه بالقادة والضباط من أعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا .

بدأ اللقاء بالوقوف تحية لأرواح شهداء مصر من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء لمصر وشعبها العظيم .

وألقى اللواء اح عاطف عبد الفتاح مدير الأكاديمية كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية وتكثيف نقل وتبادل الخبرات والارتقاء بالمستوى العلمى والعملى للدارسين بمشاركة نخبة من قدامى القاده وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء الإستراتيجيين بالمراكز البحثية والوزراء وأساتذة الجامعات

وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن القوات المسلحة كانت وستظل دائما القوة التى يستند إليها الشعب المصرى فى حماية ثوابته وصون إرادته، يقدم رجالها كل يوم نموذجا فريدا للعطاء والعمل الوطنى بكل التضحية والشرف للحفاظ على بقاء وتماسك الدولة المصرية فى مواجهة الفتن والتحديات، ويعملون بإيمان كامل أنه لا تفريط فى أمن مصر واستقرارها مهما كانت التضحيات .

وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين يخوضون حرب شرسة فى سيناء وباقى محافظات الجمهورية للتصدى لقوى التطرف والإرهاب التى تسعى إلى إرباك مسيرة الوطن، والنيل من تماسك الشعب المصرى بعد تحقيقه للعديد من الإنجازات الملموسة طوال الفترة الماضية فى العديد من المجالات، مؤكدا التنسيق والتعاون الكامل بين القوات المسلحة والشرطة للتصدى بكل قوة وحسم لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب المصرى أو المساس بالمنشآت والأهداف الحيوية .

وأدار القائد العام حوارا مع القادة والضباط من دارسى الأكاديمية استعرض خلاله عددا من الأحداث والمتغيرات الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، والتى تتطلب المزيد من الاستعداد والتدريب الجاد واليقظة الدائمة وإعداد وتدريب المقاتلين على مواجهة كافة التهديدات والعدائيات المحتملة، مؤكدا أن مصر ستنجح فى مواجهة التطرف والإرهاب ستكون فى طليعة الأمم بما تملكه من جيش وطنى قوى يعمل بعقيدة راسخة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية فى كافة ربوع مصر، مؤكدا دور الأكاديمية فى إعداد وتأهيل أجيال من القـادة والضباط لتولى الوظائف العليا بالقوات المسلحـة، باعتبارها منارة للعلم العسكرى المتقدم يسعى إليها كل من يرغب فى تحصيل العلم الرفيع والتسلح بالثقافة والمعرفة التى تنير لهم الطريق وتمكنهم من الوفاء بالمهام والمسئوليات الموكلة إليهم فى الدفاع الوطن وصون مقدساته .

حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.


موضوعات متعلقة..

وزير الدفاع يزور مصابى الجيش والشرطة بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وأفتخر

الله عليك ياسيادة المشير صدقي .. مصر في احتياج اليك

عدد الردود 0

بواسطة:

علام هاشم

مع رقم 1 ولي تساؤل لماذا لا يوجد رتبة المشير بالجيش المصري الآن ؟

لماذا لا يوجد رتبة المشير بالجيش المصري الآن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسناء

الله يبارك فيكوااااااااااااااااااااااااااااااا

تسلم الايادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة