أين نشأت أفكار شركات التكنولوجيا ومواقع التواصل؟.. مارك يدشن "فيسبوك" من غرفته بالجامعة..وستيف جوبز يطلق "أبل" من جراج المنزل..وفندق فى نيو مكسيكو يشهد على بداية ميكروسوفت..وفكرة "تويتر" خرجت من حديقة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 10:20 ص
أين نشأت أفكار شركات التكنولوجيا ومواقع التواصل؟.. مارك يدشن "فيسبوك" من غرفته بالجامعة..وستيف جوبز يطلق "أبل" من جراج المنزل..وفندق فى نيو مكسيكو يشهد على بداية ميكروسوفت..وفكرة "تويتر" خرجت من حديقة الجراج الذى خرج منه أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبل وجوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وديل، وغيرها تعتبر الآن هى الشركات العملاقة فى مجال التكنولوجيا، وتسيطر على عقول العالم أجمع بما تقدمه من خدمات وتكنولوجيات متطورة وأجهزة تأتى من المستقبل لترضى بها مستخدميها، وتساوى هذه الشركات الآن مليارات الدولارات، ولكن لا يعرف الكثيرون أين وكيف نشأت هذه الشركات.

فهل تتخيل أن جراج المنزل كان مكانا لبداية أهم الشركات أو أن غرف المعيشة والغسيل كانت مقرا مبدئيا لشركات أصبحت حديث العالم.

فى هذا السياق قدم موقع businessinsider الأمريكى تعريفا لبداية أهم شركات التكنولوجيا حول العالم.

- ستيف جوبز يطلق أبل من جراج المنزل
فى عام 1976 صنع ستيف جوبز وصديقه ستيف وزنياك أول جهاز كمبيوتر لـ"أبل" من داخل جراج منزله وكان هذا المكان هو مقر أولى للشركة وجمع بداخله أول 50 جهاز كمبيوتر من صنعه.

...

الجراج الذى خرج منه أبل


فى شتاء عام 1998، آجر لارى بيج وسيرجى برين جراج منزل سوزان جسيكى بـ1700 دولار شهريا من أجل العمل بداخله، وكانوا وقتها طلابا فى جامعة ستانفورد ومن داخل الجراج بدأت شركة جوجل وفكرتها.

...

الجراج الذى انطلق منه جوجل

- فيسبوك ينطلق من غرفة نوم بالجامعة
أطلق مارك زوكربيرج موقع التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك" من غرفته فى السكن الجامعى فى جامعة هارفارد، وكان فى البداية موقع خاص لطلاب الجامعة ثم تطورت الفكرة، وأصبحت موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم، ويضم الآن ما يزيد على 1.32 مليار مستخدم نشط.

...

غرفة مؤسس "فيسبوك" بجامعة هارفارد

- شركة "ديل" تبدأ من غرفة نوم
خلال السنة الواحدة التى قضاها كطالب فى جامعة تكساس فى أوستن، رفع مايكل ديل مستوى أجهزة الكمبيوتر وبيعها من غرفته فى السكن الجامعى، وجمع ما يقرب من 180 ألف دولار فر شهر واحد، وبعدها أطلق شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشهيرة "ديل".

...

غرفة النوم التى دشنت منها شركة ديل

- بداية "ميكروسوفت" داخل فندق
فى عام 1977، انتقل بيل جيتس وألين إلى نيو مكسيكو، من أجل وضع لغة البرمجة الأساسية للشركة تدعى MITS، والتى كانت سبب فى انطلاق شركة "ميكروسوفت"، وعلى الرغم من تراجع مستوى الفندق وتحوله لبؤرة للدعارة وتعاطى المخدرات، إلا أنه يعتبر جزءا مهما من تاريخ الحوسبة.

...

فندق إطلاق ميكروسوفت

- فكرة "تويتر" خرجت من داخل حديقة
جاءت فكرة موقع "تويتر" لجاك دورسى أول مرة كفكرة داخل حديقة فى سان فرانسيسكو، وقال إنه بعد ذلك ناقش الفكرة مع إيفان ويليامز وبيز ستون، وتم تأسيسها وإطلاقها رسميا.

...

حديقة سان فرنسيسكو التى شهدت ولادة فكرة تويتر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة