واشنطن تطلع حلفاءها بالخليج على مستجدات المحادثات النووية مع إيران

السبت، 22 نوفمبر 2014 09:08 م
واشنطن تطلع حلفاءها بالخليج على مستجدات المحادثات النووية مع إيران وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون أمريكيون إن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى أجرى مباحثات عبر الهاتف مع مسئولين بدول خليجية وحلفاء آخرين فيما كثفت الاطراف جهودها للتوصل إلى اتفاق مع ايران بشأن برنامجها النووى قبل حلول الموعد النهائى يوم الاثنين القادم.

وأوضحت مصادر دبلوماسية أمس الجمعة إن كيرى ونظيره الإيرانى محمد جواد ظريف كانا يناقشان افكارا جديدة للتوصل لحل فى المفاوضات التى تجرى بين ايران والقوى العالمية الست وهى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين.

وذكر مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن كيرى عقد مؤتمرا عبر الهاتف مع وزراء خارجية دولة الامارات العربية والكويت وقطر والبحرين كما اجرى محادثات تليفونية منفصلة مع وزيرى خارجية تركيا وكندا. وقال مسئولون أمريكيون إن كيرى سيجتمع مع ظريف ومع كاترين آشتون مبعوثة الاتحاد الأوروبى فى وقت لاحق اليوم السبت.

ونوه مسئولون فرنسيون إن من المقرر ان يتباحث وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس مع وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل.

وتهدف المفاوضات التى تجرى فى فيينا لحل نزاع مضى عليه 12 عاما بين ايران والغرب وإزالة مصدر واحد على الاقل للتوتر من منطقة تعانى من اضطرابات متزايدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة