مسئول فلسطينى: اتفاق لبدء المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة

السبت، 22 نوفمبر 2014 12:53 م
مسئول فلسطينى: اتفاق لبدء المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة صورة ارشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول فلسطينى اليوم السبت عن اتفاق لبدء المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة بحيث يستفيد منها 24 ألف ممن تضررت منازلهم فى الهجوم الإسرائيلى الأخير على القطاع.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية فى السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، فى بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، إن هذه المرحلة ستبدأ الأسبوع القادم.

وذكر الشيخ أن "هذه هى المرحلة الأكبر من حيث عدد المواطنين المستفيدين وكذلك من حيث الكميات، حيث سيكون عدد المستفيدين تقريبا 24 ألف أسرة تضررت جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزه".

وأوضح أنها ستتضمن إدخال المعدات الثقيلة إلى قطاع غزه من جرافات، وبرادات، وباصات، وكان المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط روبرت سيرى أعلن مساء أمس الجمعة أنه بدءا من الأسبوع المقبل، سيتمكن نحو 25 ألف فلسطينى من أصحاب المنازل فى قطاع غزة من الوصول إلى مواد البناء اللازمة لترميم بيوتهم المتضررة.

وسبق أن أعلن روبرت سيرى منتصف سبتمبر الماضى، أن الأمم المتحدة توسطت فى اتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، لإدخال مواد البناء إلى قطاع غزة يشتمل آلية لمراقبة ضمان عدم استخدام مواد البناء التى سيتم توريدها إلى القطاع لأغراض أخرى بخلاف عملية الإعمار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة