كسر وحفرة بعمق نصف متر فى القضبان بخط قطارات القاهرة –الزقازيق

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:49 ص
كسر وحفرة بعمق نصف متر فى القضبان بخط قطارات القاهرة –الزقازيق سكة حديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت هيئة السكك الحديدية، أنه تم اكتشاف كسر فى القضبان بخط القاهرة - شبين القناطر - الزقازيق أدى إلى توقف الحركة بالخط.

وأوضحت الهيئة - فى بيان لها اليوم - أن سائق قطار 1417 ركاب القاهرة/شبين القناطر/الزقازيق أبلغ صباح اليوم بوجود قضيب على السكة مكسور بكم 41/100 بين محطتى إنشاص وبلبيس.

وأشار البيان إلى أنه بمعاينة الموقع تبين وجود كسر بالقضيب بطول واحد متر ووجود حفرة أسفل القضيب بعمق نصف متر وكسر 4 فلنكات خرسانية نتيجة انفجار على السكة بذات الموقع، ويجرى عمل اللازم من جهة المختصين بالهيئة.

وأضاف البيان أنه تم حجز القطارات على هذا الخط ويجرى تدوير القطارات من طرفى نقطة العطل لحين الاستعداد بالسكة، فيما تعمل باقى الخطوط بانتظام.

وكانت قد انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع اليوم السبت، بشريط السكة الحديد فى المنطقة الممتدة بين (إنشاص الرمل - بلبيس) أسفرت عن قطع وانفصال جزء من القضبان وتعطل حركة القطارات على خط الشرق (القاهرة – الزقازيق) دون وقوع إصابات.

يذكر أن اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، تلقى بلاغا من الأهالى يفيد بسماع دوى انفجار هائل بالقرب من شريط السكة الحديد الممتد بين (إنشاص الرمل - بلبيس) على خط الشرقية (القاهرة - الزقازيق)، فانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمنى حول موقع البلاغ، واتضح أن الانفجار وقع جراء عبوة ناسفة بدائية الصنع، وضعها مجهولون أسفل شريط السكة الحديد، ما نتج عنه قطع وانفصال جزء من القضبان بطول 80 سنتيمترا وحدوث حفرة فى الأرض أسفله بعمق 70 سنتيمترا، دون حدوث إصابات.

وعثر بموقع الانفجار على بقايا العبوة الناسفة، واتضح أنها عبارة عن جسم أسطوانى يحتوى على كمية من المواد شديدة الانفجار ومزودة بدائرة كهربائية وبطارية ومفجر ذاتى، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، ولم يعثر على أية عبوات أو أجسام غريبة أخرى.

وتم إخطار هيئة السكة الحديد، وإيقاف حركة القطارات على خط الشرق (القاهرة – الزقازيق)، حيث انتقل لموقع الحادث عدد من قيادات الهيئة بالشرقية برفقة فريق عمل من المهندسين والفنيين، لإجراء الإصلاحات اللازمة وإعادة تسيير حركة القطارات.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، الذى قرر تشكيل لجنة لحصر التلفيات وتكثيف تحريات المباحث لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة