عسكريون من 33 دولة يختتمون فى فلوريدا مناقشة خطط مواجهة داعش

السبت، 22 نوفمبر 2014 03:23 ص
عسكريون من 33 دولة يختتمون فى فلوريدا مناقشة خطط مواجهة داعش مسلحو داعش
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الجمعة، عن اختتام اجتماع ضم القادة العسكريين من ثلاث وثلاثين دولة بالتحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش، بالقاعدة الجوية ماكديل بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقال بيان صدر عن القيادة الأمريكية أن الاجتماع الذى استغرق عشرة أيام استهدف تطوير خطط التحالف الدولى لتدريب ومساعدة القوات العراقية لمحاربة تنظيم داعش والقضاء عليه وتدعيم الامن داخل البلاد.

وقد بحث المشاركون فى تلك الاجتماعات سبل توحيد وتعزيز الجهود المشتركة لدعم العراقيين كما وفر فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر اٍزاء كيفية التصدى للتنظيم الارهابى والقضاء عليه.

وقال الجنرال للويد اوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية أن تجمع نحو مائتين من القادة العسكريين الممثلين لثلاث وثلاثين دولة بالتحالف على مدى الاسبوع الماضى أحرز تقدما هائلا فى تطوير خطط تدريب ودعم القوات الامنية العراقية ، مشيرا الى أنه من خلال مثل هذا النوع من التعاون المستمر ستتحقق الأهداف المشتركة ويتم تعزز العلاقات بين الدول وتحسين الأمن والإستقرار فى تلك المنطقة ذات الاهمية الإستراتيجية من العالم، ولم يذكر بيان القيادة الأمريكية الدول التى شاركت فى ذلك الإجتماع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة