دراسة أسكتلندية: زيت الزيتون يقى من الأزمات القلبية وتخفيض الضغط

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:09 م
دراسة أسكتلندية: زيت الزيتون يقى من الأزمات القلبية وتخفيض الضغط زيت زيتون
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة، كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك وفقاً لدراسة حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة جلاسكو الأسكتلندية، حيث أشارت إلى أن تناول الخبز المغموس فى زيت الزيتون قد يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية خلال 6 أسابيع فقط.

وأكدت الدراسة أن تناول زيت الزيتون، بشكل منتظم، يساهم فى تحسين المؤشرات الكيميائية فى الجسم، المرتبطة بأمراض الشرايين التاجية، حيث قام الباحثون بإضافة 20 مللى من زيت الزيتون، أى ما يعادل 4 ملاعق صغيرة، إلى حمية الأشخاص البالغين الخاضعين للدراسة، وعددهم 69 رجلاً وامرأة.

وكشف تحليل البول أن المؤشرات الكيميائية قد تحسنت بشكل ملحوظ خلال 6 أسابيع، وانخفض مستوى المؤشرات الكيميائية التى تدل على ارتفاع خطر الإصابة بالأزمات القلبية، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لم يسبق لهم تناول زيت الزيتون من قبل.

وأرجع الباحثون ذلك لاحتواء زيت الزيتون على أحماض الأوميجا-6 الدهنية، والتى تثبط رد فعل الجسم تجاه الالتهابات فى الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والتهابات المفاصل، مضيفين أن زيت الزيتون يخفض أيضاً ضغط الدم ويقلل من مستويات الدهون الضارة بالدم.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية " American Journal of Clinical Nutrition "، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الحادى والعشرين من نوفمبر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة