تدريب على الإخلاء والإجلاء خلال حادث نووى فى فوكوشيما اليابانية

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:02 ص
تدريب على الإخلاء والإجلاء خلال حادث نووى فى فوكوشيما اليابانية صورة ارشيفية
فوكوشيما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير اخبارى انه تم اليوم السبت اجراء تدريب على الاجلاء والاخلاء فى قرية كاواوتشى بمقاطعة فوكوشيما اليوم السبت تحسبا لوقوع حادث خطير اخر فى محطة الطاقة النووية رقم واحد فى فوكوشيما التى تقوم بتشغيلها شركة طوكيو للطاقة الكهربائية.

وذكرت وكالة "جى جى برس" لابناء اليابانية ان هذا اول تدريب من نوعة فى المقاطعة الواقعة شمال شرق اليابان منذ حادث الانصهار الثلاثى فى المحطة فى شهر مارس عام 20111.

وشارك فى التدريب، الذى نظمته الحكومتان المحلية فى المقاطعة وقرية كاواوتشى، نحو 260 مدنيا ونحو الف مسؤول من الحكومات المحلية وهيئة الرقابة النووية اليابانية.

وجرى اجراء التدريب على اساسى سيناريو يفترض توقف عمل اجهزة تبريد حوض الوقود فى المفاعل الثالث فى المحطة جراء تعرضه لزلزال تزيد قوته عن 6 درجات على مقياس شدة الزلزال اليابانى المكون من 7 درجات.

وعلى افتراض تسرب مواد مشعة من المحطة واكتشاف مستويات اشعاع بمعدل20 ميكروسيفرت فى الساعة فى القرية، توجه السكان إلى مراكز ايواء فى مدنية تامورا وكورياما القريبتين.

يشار ايضا إلى ان زلزالا بلغت قوته 9.8 درجة على مقياس ريختر ضرب شمال شرق اليابان عام 2011 واعقبته موجات مد عالية (تسونامى) مما تسبب فى حدوث اضرار بالبنية التحتية ومحطة الطاقة النووية فوكوشيما دايتشى كما تسبب فى قتل وفقدان اكثر من 18 الف شخص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة