النيابة تستعجل التحريات وتقرير المعمل الجنائى فى انفجار قنبلة "طب الأسنان"

السبت، 22 نوفمبر 2014 02:40 م
النيابة تستعجل التحريات وتقرير المعمل الجنائى فى انفجار قنبلة "طب الأسنان" صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار شريف أشرف رئيس النيابة، باستعجال تحريات المباحث حول واقعة انفجار قنبلة أمام كلية طب الأسنان بقصر العينى، للكشف عن هوية المتهمين وتحديد الخلية الإرهابية التى نفذت العملية وصولا للمعلومات، للتعرف عليهم والكشف عنهم وإسقاطهم، بعد محاولتهم تفجير كشك الحراسة الخاصة بالكلية، لاستهداف قوات الشرطة.

كما استعجلت النيابة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، تقرير المعمل الجنائى لانتهائه من فحص القنبلة لمعرفة المواد المستخدمة فى الانفجار.

وكشفت المعلومات المبدئية لفريق النيابة المكلف بمعاينة محيط الانفجار، عن أنه وقع خارج أسوار الكلية وتحديدًا عند متحف محمد على بالقرب من الكلية، وأن مجهولين ألقوا العبوة على تمركز القوات، لكن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذ الجنود.

وكشفت المعاينة، عن أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، حيث إن الجناة ألقوا القنبلة وأسرعوا بالسيارة ودراجة بخارية كان تتبعهم من مكان الحادث بسرعة، إلا أن القنبلة لم تحدث أية إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح لكنها أنها أثارت الذعر لدى المواطنين والقوات إثر انفجارها. كما أكدت التحقيقات عدم وجود أى مصابين جراء الانفجار، مؤكدة أن هناك بعض الخسائر المادية والتلفيات، وجارٍ حصرها. وأكد التقرير المبدئى للمعمل الجنائى وخبراء المفرقعات، أن القنبلة عبارة عن قنبلة صوت بدائية الصنع، وهى عبارة عن مونة ومسامير من المستخدمة فى القنابل التى انفجرت فى الآونة الأخيرة، مؤكدين أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، وأن سوء التخزين أو تعرض القنبلة للرطوبة "البارود المستخدم" هو السبب الرئيسى فى عدم انفجار القنبلة بشكل كامل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة